أخبارNews & Politics

غزة تنزف: إرتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 51 شهيدا..
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غارات اسرائيلية خلال وقت الإفطار ترفع عدد الضحايا في غزة إلى 52 شهيدا

استشهد أب وطفله وأصيب أربعة مواطنين بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

موقع سما الاخباري:

الشهيد رفيق الكفارنة ارتقى صباح اليوم الأربعاء جراء استهداف الطائرات الاسرائيلية لدراجته النارية شمال القطاع بشكل مباشر مما ادي لاستشهاده وإصابة آخر بحالة خطيرة 

خالد مشعل:
نتنياهو بدأ بتخريب المصالحة منذ اليوم الأول وحاول الضغط على الرئاسة الفلسطينية وأحكم حصار غزة
من يطالبنا بتهدئة مقابل تهدئة فليرجع للوراء وليضغطوا على نتنياهو ليغير سياسته ووقف جرائمه في كل مكان في فلسطين


قالت وكالة معا: "استشهد اثنان واصيب اخر في قصف منزل لعائلة حمد في بيت حانون شمال قطاع غزة الليلة. وكان ستة شهداء من نفس عائلة حمد سقطوا امس بينهم سيدتان وطفلان وقيادي في سرايا القدس خلال قصف منزلهم امس. ,استشهد مسنة مساء اليوم واصيب 8 اخرون في غارات على رفح جنوب غزة، واستهدف الاحتلال منزل قيادي في كتائب القسام في جباليا شمال القطاع دون اصابات، و3 غارات على منطقة تل الهوا.  وبهذا يرتفع عدد شهداء العملية العسكرية على مدار يومين الى 52 شهيدا و 460 جريحا".


وأغار الطيران الإسرائيلي على منزل عائلة النواصرة في المغازي وسط القطاع والذي أدى إلى استشهاد خمسة أشخاص من بينهم سيدة وطفلين ولا زال اثنين تحت الأنقاض. وعرف من بين الشهداء الخمسة محمد خلف النواصرة (4 سنوات) وصل إلى المشفى أشلاء، والطفل نضال خلف النواصرة، ووالدتهم صمود النواصرة ولا يزال اثنين تحت الأنقاض، فيما اصيب خلف النواصرة (29 عاما)، ومريم النواصرة (83 عاما)، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية أنه "استشهد امجد حمدان 23 عاما احد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قصف إسرائيلي استهدفه أمام منزله في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة". واعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة عن طاستشهاد أمل يوسف عبد الغفور والطفلة رنيم جودة "عبد الغفور في قصف استهدف مدينة خانيونس جنوب القطاع.

مشعل: تنياهو بدأ بتخريب المصالحة
وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إن "الاتصالات من كل أنحاء العالم ومن الشرق والغرب من أحل التهدئة بيننا وبين المحتل". وأضاف مشعل: "إن الغرب يريد أن يتذاكى علينا وكأننا من بدأنا الحرب. الأمريكان يرتكبون جريمة بإدانتهم حركة حماس والمقاومة، والهدوء كان موجودا ونتنياهو من بدأ بالجرائم، والهدوء غير طبيعي في غزة والضفة".

وأوضح مشعل أن "ما قامت به المقاومة هو رد فعل طبيعي على ما يقوم به نتنياهو من جرائم بحق المقدسات والمواطنين، وشعبنا ليس ميتا، وشعبنا لن يستسلم". وأضاف: "نتنياهو بدأ بتخريب المصالحة منذ اليوم الأول وحاول الضغط على الرئاسة الفلسطينية، وأحكم حصار غزة، حتى الرواتب عن أهل غزة منعت لأشهر ودخل شهر رمضان دون أن يستلموها".

ولفت مشعل أن "الاحتلال بدأ بعدوان محدود فردت المقاومة برد محدود، ولكن الاحتلال تمادى ففتحت المقاومة نيرانها على المحتل". ووجه رسالة للغرب: " من يطالبنا بتهدئة مقابل تهدئة فليرجع للوراء، وليضغطوا على نتنياهو ليغير سياسته ووقف جرائمه في كل مكان في فلسطين".

وقال: "عندما أصر الاحتلال على التصعيد ومواصلة الجرائم كان لا بد لكتائب القسام أن ترد العدوان وأن تفاجأ العالم بما لديها". وأضاف: " يريد الغرب الهدوء، فليوقف نتنياهو عدوانه واستيطانه، ولينتهي الاحتلال بالكامل، الاحلاتل أغلق كل الأبواب فلا تلوموا إلا أنفسكم".

ووجه رسالة للإسرائيليين، فقال: " ألا تعلمون أن قيادتكم أغلقت كل الأبواب على الفلسطينيين، ولم تترك للمهجر فسحة أو شيء يندم عليه، أو يحرص على بقائه، وأنتم أوصلتم الناس للحائظ، فلا تستغربوا أن ينفجر شعبنا في وجوهكم". وأضاف: "صدق وعد الرنتيسي بضرب حيفا ، وسنضربكم في أي مكان، ولوموا نتنياهو الذي أمعن مع القيادة في سياسة القتل، وهم من أجبروكم العيش في الرعب. نتنياهو سيقودكم من هزيمة لهزيمة، لن تنجحوا، بالأمس انتصرتم، واليوم تنهزمون هزيمة وراء هزيمة، وقيادتكم لن تقودكم إلا للفشل". وأضاف: "لن يطول الزمن حتى لن تجدوا فلسطينيا يرضى بأرض أل67 كدولة فلسطينية، غيروا قيادتكم". وشدد على أن المقاومة سيرى منها العدو ما توقع وما لا يتوقع. وقال: "أدعوكم يا شعبنا للصبر، وأدعو فصائل المقاومة لتحمل مسئوليتها وانتم عند حسن الظن".

غزة اليوم 

تفاصيل سابقة
كما استشهدت المسنة نايفة فرج الله (80 عاما) في قصف استهدف منطقة المغراقة وسط قطاع غزة. وكانت مصادر طبية اعلنت عن استشهاد المواطن رفيق الكفارنة (30 عاما) اثر قصف دراجته في شارع المنشية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وإصابة آخر بجروح وصفت بالخطيرة وتم نقله الى مستشفى كمال عدوان في الشمال. وتتواصل الغارات على مختلف المناطق في قطاع غزة حيث أغارت الطائرات الاسرائيلية بصاروخين أرض خالية في قرية المغراقة وسط قطاع غزة.

وأغارت الطائرات الاسرائيلية على منزل يعود لعائلة صلاح ابو العطا عند مفترق سوق الجمعة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعدد من الصواريخ ما ادى الى تدمير المنزل بالكامل. وعادت الطائرات لتستهدف اراض زراعية خالية في شمال قطاع غزة والوسطى والجنوب وشرق مدينة غزة في حي الشجاعية.

كما اغارت الطائرات اعلى منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة. وشنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي خمس غارات ثلاثة منها في منطقة الفخاري جنوب قطاع غزة حيث قصفت منزلا بصاروخين وارض خالية بصاروخ واحد. كما اغارت على ارض زراعية في منطقة القرارة جنوب قطاع غزة وارض خالية في منطقة خزاعة.


هذا وكانت مصادر فلسطيينة قد أفادت أن "6 مواطنينين استشهدوا واصيب عدد اخر في قصف طائرات اسرائيلية لمنزل يعود لعائلة حمد في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة". وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن طواقمها انتشلت جثامين 6 شهداء من منزل يعود لعائلة "حمد"، من بينهم سيدتان وطفلان ورجل مسن.

الشهداء وهم: حافظ محمد حمد (30 عامًا)، وابراهيم محمد حمد (26 عامًا)، ومهدي محمد حمد (46 عامًا)، وفوزية خليل حمد (62 عامًا)، ودنيا مهدي حمد (16 عامًا)، في حين لا تزال طواقم الاسعاف تبحث عن جثمان الشهيد السادس وبذلك يرتفع عدد الشهداء بحسب المصادر الطبية الى 23 شهيدا، ففي مدينة خان يونس، استشهد ستة مواطنين بينهم طفلتان، وأصيب 20 آخرون على الأقل، حالة بعضهم حرجة، في قصف إسرائيلي استهدف منزل عودة كوارع في المدينة جنوب القطاع.
وفي السياق ذاته، استشهد أربعة مواطنين، في قصف إسرائيلي استهدف المركبة التي كانوا يستقلونها عند مفرق الشعبية وسط مدينة غزة.
كما استشهد رشاد ياسين (28 عاما)، وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت أراضي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
إلى ذلك، استشهد أب وطفله، وأصيب أربعة مواطنين بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي، استهدف مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
واستشهد مواطن، وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية، في بيت لاهيا.
وقال شهود عيان إن الطائرات الإسرائيلي استهدفت دراجة نارية في منطقة أبراج الشيخ زايد في بيت لاهيا ما أدى إلى استشهاد فخري صالح عجوري (22 عاما).
وذكر موقع سما الاخباري أن "الشهيد رفيق الكفارنة ارتقى صباح اليوم الأربعاء جراء استهداف الطائرات الاسرائيلية لدراجته النارية شمال القطاع بشكل مباشر مما ادي لاستشهاده وإصابة آخر بحالة خطيرة. وبشهيد اليوم يرتفع عدد شهداء العدوان على القطاع الى 25 شهيداً بعد ارتقاء 24 شهيداً بالامس و 180 جريحا جراء استهداف منازل المواطنين قادة القسام وسرايا القدس".

 

صور من وكالة روتيرز

إقرا ايضا في هذا السياق: