الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

بلدية طمرة: نستنكر الاشتباكات مع الشرطة ونطلب من الجميع التحلي بالصبر

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 08/07/14 13:40,  حُتلن: 15:24

 بلدية طمرة:

ادارة البلدية تعمل منذ يوم امس بالعمل على تخفيف العقوبة عن المعتقلين والتوصل مع الشرطة الى حل يرضي الطرفين

الاشتباكات مع الشرطة والتظاهرات غير المنسقة مع المسؤولين ما هي الا دمار لسمعة المدينة وسكانها وتدمير اقتصادها 

أصدرت ادارة بلدية طمرة بيانا يستنكر فيه اعمال الاخلال بالنظام التي جرت في مدخل مدينة طمرة جاء فيه ما يلي: "إن ما جرى من اعمال وظواهر سلبية واشتباكات بين المتظاهرين والشرطة على مفترق مدينة طمرة لا يليق لا باخلاق ولا هو من شيمات اهالي المدينة والبلدية تحمل كامل المسؤولية للافراد الذين سيطروا على عقول شبابنا واولادنا وقاموا بجرهم الى مفترق المدينة، والاشتباك مع رجال الشرطة ومن ثم هروبهم وتملصهم من المسؤولية".

د. سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة

 
وجاء في البيان: "إن الاشتباكات مع الشرطة والتظاهرات غير المنسقة مع المسؤولين ما هي الا دمار لسمعة المدينة وسكانها وتدمير اقتصادها، نحن مع ان يحتج شعبنا على الاعمال العنصرية التي يقوم بها البعض من المتطرفين، ولكن بالتشاور وفتح باب الحوار واشراك البلدية باي احتجاج او تظاهرة، من اجل السيطرة وردع الشباب وعدم الدخول باشتباكات مع رجال الشرطة".

وتابع البيان: " اهالي مدينتنا الكرام إن الاشتباكات مع رجال الشرطة يوم امس قد ادت الى اعتقال 14 مشتبها من شباب هذا البلد الطيب، وقد حاولت ادارة البلدية قبل الاشتباكات مع رجال الشرطة ردع الشباب لكن دون جدوى، دعونا نتكاتف ونعمل على الحد من كل ظواهر العنف وعدم الانجرار وراء التيارات الوهمية التي تتخلى عن شبابنا بالمحن وحين طلب المساعدة".

وأشار البيان: "ادارة البلدية تعمل منذ يوم امس بالعمل على تخفيف العقوبة عن المعتقلين والتوصل مع الشرطة الى حل يرضي الطرفين كل هذا من خلال الاتصالات المكثفة التي أجرتها ادارة البلدية مع الاطراف المسؤولة، وفي النهاية نطلب من الجميع التحلي بالصبر والحفاظ على الاجواء الرمضانية المباركة وعدم الانجرار وراء التيارات الوهمية التي لا تجدي نفعا. تقبل الله صيامكم وقيامكم ومبارك عليكم الشهر الفضيل" الى هنا نص البيان.

وعقدت في قاعة بلدية طمرة جلسة طارئة بعد الاحداث الاخيرة من اشتباكات بين متظاهرين والشرطة واعتقال اكثر من 14 شبابا من المدينة. وحضر الاجتماع معظم الاعضاء المجلس البلدي، ورئيس الديوان نصيف ياسين، وقائم بأعمال الرئيس صالح حجازي، ونائب الرئيس عامر ابو الهيجاء حيث تغيب عن الجلسة رئيس البلدية سهيل ذياب لكونه خارج البلاد".

هذا وقد ادار الجلسة صالح حجازي القائم بأعمال الرئيس الذي اشار "الى عدم مسؤولية ما حدث بعد الاشتباكات مع الشرطة واعتقال 14 شابا" وقال: "نستنكر كل اعمال العنف من الطرفين وكان لا بد من الذين نظموا هذا التضامن ان يشاركوا البلدية بهذا الحدث وان يتخذوا كل الحيطة والحذر من هذا المشاركة".

ودار الحديث بين اعضاء المجلس البلدي حيث اكدوا على اهمية مشاركة البلدية في مثل بهذه الفعاليات كما وأكد الاعضاء كافة على اطلاق سراح المعتقلين بحيث باشر النائب الرئيس عامر ابو الهيجاء اتصالات مع المسؤولين من السلطات لكي تفرج الفوري عنهم".
 

مقالات متعلقة