الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

سلام بعد أحداث الناصرة: ليست هكذا المواقف الوطنية ومنعت دخول الشرطة للمدينة

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 06/07/14 10:38,  حُتلن: 15:13

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:

منعنا أمرا خطيرا جدا كان من الممكن أن يحصل ليس أقل من ذكرى هبة القدس والأقصى

التجارة والاقتصاد والسياحة في مدينة الناصرة ستتضرر بعد هذه الأحداث على اعتبار أن السائح سيفكر مئات المرات قبل زيارة المدينة

أحمّل مسؤولية الأحداث لقيادة الأحزاب التي نظمت بالأمس تظاهرة عند ساحة العين ومنها لحزبي الجبهة والتجمع على أساس أن القيادة عادت الى منزلها بعد التظاهرة تاركة الشباب لوحدهم

"لو لم أكن موجودا أنا شخصيا ونواب رئيس البلدية وأعضاء البلدية لكانت الأوضاع أمس انفجرت أكثر في الناصرة حيث خططت الشرطة لدخول المدينة ولكنني منعتها وتصديت لها، ولكان الأذى أكثر من الأضرار في الممتلكات وكان من الممكن أن تكون إصابات، ولكننا منعنا أمرا خطيرا جدا كان من الممكن أن يحصل، ليس أقل من ذكرى هبة القدس والأقصى" هذا ما أكده علي سلام، رئيس بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم الأحد، تعليقا على أحداث الإخلال بالنظام التي وقعت في منطقة الكراجات في مدينة الناصرة.


علي سلام رئيس بلدية الناصرة: أنا قلق

وحمّل علي سلام "مسؤولية الأحداث التي اعتبرها مرفوضة، لقيادة الأحزاب التي نظمت بالأمس تظاهرة عند ساحة العين، ومنها لحزبي الجبهة والتجمع، على أساس أن القيادة عادت الى منزلها بعد التظاهرة تاركة الشباب لوحدهم، ما أدى الى تلك الأحداث".

وأشار الى أنه "يعتب على القيادة"، وقال: "اذا أرادت القيادة أن تقوم بأي نشاط عليها أن تبقى متواجدة مع الشبان وليس المغادرة بعد رفع الشعارات، وترك الشبان لوحدهم. وعليه أوجه نداء لكل القيادة العربية في كل الوسط العربي بأنها إن أرادت أن تقوم بأي نشاط عليها البقاء مع الشبان للسيطرة على الموقف".

وقال رئيس بلدية الناصرة: "في الحقيقة أنا قلق جدا لما يحصل، ليس فقط في مدينة الناصرة بل في كل الوسط العربي، وأنا قلق من تصاعد التضييق على الشباب العرب الذين يعملون خارج قراهم ومدنهم وعلينا فحص الأمور حتى لا تخرج عن السيطرة". وشدد سلام على "حق الجمهور في التظاهر والتعبير عن الرأي ولكن ليس من حق الشبان إضرام النيران في حاويات القمامة وإلحاق خسائر كبيرة وإشعال النيران في أشجار عمرها يزيد عن 25 عاما، وتقوم البلدية بالمحافظة عليها".


ونوّه سلام الى أن "التجارة والاقتصاد والسياحة في مدينة الناصرة، ستتضرر بعد هذه الأحداث على اعتبار أن السائح سيفكر مئات المرات قبل زيارة المدينة، مشيرا الى أن المواقف الوطنية لا تكون على هذا الشكل".
واستبعد رئيس بلدية الناصرة "اندلاع انتفاضة ثالثة مشيرا الى أنه لو توحدت القيادة العربية وأخذت قرارات معقولة، عندها من الممكن السيطرة على الموقف".

ووجّه علي سلام رئيس بلدية الناصرة، عبر منبر موقع العرب وصحيفة كل العرب "نداءه الى أهل مدينة الناصرة جميعا من شباب وفتيات بعدم المس في الممتلكات العامة خلال التظاهر والتعبير عن المواقف" وقال: "أنا مع التظاهر والتعبير عن رأينا ولكن لا أن نخرب على مدينة الناصرة. هذا تصرف مرفوض يضرنا ولا يفيدنا. أناشد كل شاب في الناصرة وكل فتاة وكل مواطن أن يتحمل المسؤولية تجاه هذه المدينة".

اعتقال 22 مشتبها على خلفية الاشتباكات العنيفة مع الشرطة في الناصرة والمنطقة
صورة من المواجهات أمس في الناصرة 

اعتقال 22 مشتبها على خلفية الاشتباكات العنيفة مع الشرطة في الناصرة والمنطقة

مقالات متعلقة