الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

شباب: تخلصوا من إرهاق العضلات وآلامها المزعجة

كل العرب
نُشر: 05/07/14 11:25,  حُتلن: 07:34

عند الإنتهاء من التمارين مدد عضلاتك فورا وركز على العضلات التي تستعملها كثيرا

ضع كيس ثلج على العضلات المرهقة في أول يومين من التمارين لمدة 10 دقائق فقط وفي اليوم الثالث استبدل الثلج بالمياه الساخنة 

اكثر من تناول السوائل بعد التدريبات والمقصود بالسوائل المياه أو المياه الرياضية الغنية بمنشطات الـelectrolytes فهي تساعد في انكماش العضلات واسترخائها

رغم فوائد الرياضة المتعددة والكثيرة إلا أن ممارسة التمارين الرياضية بمبالغة ولوقت طويل وجهد كبير أمر قد يرهق العضلات ويحمل الجسم فوق طاقته، مما يسبب الآلام وتصلب العضلات. موقع العرب يقدم لك عزيزي الشاب بعض النصائح لتتجنب الآلام المزعجة.


صورة توضيحية

- عند الإنتهاء من التمارين، مدد عضلاتك فورا وركز على العضلات التي تستعملها كثيرا. خلال تمدد العضلات حرك جسمك ببطئ مدة 15-25 ثانية وتنفس بالشكل السليم وإستنشق كمية كبيرة من الأكسجين.

- ضع كيس ثلج على العضلات المرهقة في أول يومين من التمارين لمدة 10 دقائق فقط. وفي اليوم الثالث استبدل الثلج بالمياه الساخنة وإستمر بإستعمال الساخن، لتقليل الألم وتهدئة أي تورمات بالعضلات.

- حافظ على تناول وجبات مفيدة للعضلات وتحوي كميات كبرة من البروتين والاحماض الامينية التي تبني العضلات، ومن هذه الاطعمة: الألبان واللحوم.

- اكثر من تناول السوائل بعد التدريبات، والمقصود بالسوائل المياه أو المياه الرياضية الغنية بمنشطات الـelectrolytes، فهي تساعد في انكماش العضلات واسترخائها.

- إسترح وأعط لعضلات فرصة لتستريح أيضا مدة 24-48 ساعة قبل أداء التمرينات الرياضية مرةأخرة، فإن حملت جسمك فوق طاقته أثناء التمارين سترهق عضلاتك وتسبب لنفسك الآلام، لذلك عليك بالراحة لتحسّن حالة العضلات سريعا، وتساعك جسمك بتنشيطه مرة أخرى.

- تجنب التدريبات الرياضية التي تضغط على العضلات وترهقها وغستبدلها بالتمارين الرياضية الخفيفة مثل الركض أو قيادة الدراجات لمدة 10- 20 دقيقة. 

مقالات متعلقة