منبر العربHyde Park

عدد حزيران من مجلة الإصلاح/ شاكر فريد حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
25

حيفا
غيوم قاتمة
25

ام الفحم
غيوم قاتمة
26

القدس
غيوم قاتمة
24

تل ابيب
غيوم قاتمة
25

عكا
غيوم قاتمة
25

راس الناقورة
غيوم قاتمة
25

كفر قاسم
غيوم قاتمة
24

قطاع غزة
غيوم قاتمة
23

ايلات
غيوم قاتمة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صدور عدد حزيران من مجلة الإصلاح الشهرية الثقافية/ شاكر فريد حسن

عرعرة – صدر العدد الثالث (المجلد الثالث عشر ، حزيران 2041) من مجلة "الإصلاح" الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والإصلاح ، زاخراً بالمواد الأدبية والثقافية المتنوعة. ويتضمن العدد ملفاً خاصاً عن المرحومة هناء عبد الحفيظ عقل ، طالبة

عرعرة – صدر العدد الثالث (المجلد الثالث عشر ، حزيران 2041) من مجلة "الإصلاح" الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والإصلاح ، زاخراً بالمواد الأدبية والثقافية المتنوعة.
ويتضمن العدد ملفاً خاصاً عن المرحومة هناء عبد الحفيظ عقل ، طالبة العلم من المهد على اللحد ، التي توفيت قبل فترة في حادث طرق مروع ، شارك فيه الأستاذ المربي مفيد صيداوي ، والمحامية فاتن عبد الحفيظ جزماوي ، ووالد المرحومة الأستاذ عبد الحفيظ عقل ، والمربية سهى خليل مرعي .
كذلك تودع "الإصلاح" في هذا العدد الكاتب الكولومبي ذائع الصيت ، الحائز على جائزة نوبل للآداب جابريل ماركيز ، وتخصص كلمة العدد "العروة الوثقى " عن حياته ومسيرته والمؤثرات على أدبه .
ويضم العدد باقة من المقالات والدراسات والمعالجات النقدية والقصص والأشعار بأقلام عدد من الكتاب والمبدعين ، وهم : المربي صبحي قيسي بحلقة جديدة من دراسته حول النهج السياسي للعرب في إسرائيل ، والكاتب سعيد نفاع بقصة "او – نورتونا وصديقتي" ، والشاعرة نادرة شحادة بقصيدة "وللحكاية بقية " ، والدكتور احمد كامل ناصر بمداخلة حول انحسار اللغة العربية مقارنة بلغات وليدة "الطفرة" التكنولوجية ، والشاعر مفلح الياس بقصيدة "طفل ولكن ..." ، ود. حالد تركي بمقال عن دير أيوب ، والمربي الكاتب عزت فرح بمقالة عن رواية "المصابيح الزرق " لحنا مينة ، ود. نبيل طنوس بمقالة عن "معمودية الحجر " في شعر محمود درويش ، والشاعرة سلمى جبران بقصيدة "بعد الرحيل " ، والكاتب هادي زاهر بمقال عن "إفقار الدروز ؟!! " ، والكاتب زياد شليوط بمقال بعنوان "أين نحن من غنائم الفيسبوك ..! ، والكاتب شاكر فريد حسن بمساهمة عن " حيفا عروس البحر ونبض فلسطين " .
أما ضيف العدد فهي د. حنة لفنات الباحثة في أدب الأطفال ، ومديرة مركز يميمة لأدب الأطفال في بيت بيرل .
وفي العدد أيضاً أخبار ثقافة وتقارير صحفية وثقافية عديدة ، إضافة إلى زاوية "رحيق الكتب " التي تستعرض الكتب والمجلات التي تصل بريد المجلة للتوثيق وزيادة المعرفة والإطلاع.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com


كلمات دلالية
مصاب آخر من جت يتحدث حول إصابته بالكورونا