الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

تحريض أرعن من قبل جنود إسرائليين ويهود عبر فيسبوك ضد العرب ودعوات لقتلهم

كل العرب
نُشر: 02/07/14 15:52,  حُتلن: 20:38

من المتوقع إقامة تظاهرة في بئر السبع عصر اليوم الاربعاء تحت عنوان "الشعب يريد عقاب الموت للإرهابيين"

صفحة الفيسبوك "شعب إسرائيل يطلب الإنتقام" تحوي العديد من الصور الداعية للإنتقام إضافة عبارات عنصرية ومتطرفة ضد العرب ومنها "كره العرب ليس عنصرية، إنها قِيم"

حظيت مجموعة تطلق على نفسها إسم "شعب إسرائيل يطلب الإنتقام" عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، بمتابعة الآلاف، ليصل عدد المعجبين بالصفحة 30 الف معجب خلال يوم واحد تقريبا. والملفت أن جنود الجيش الإسرائيلي أرسلوا آلاف الصور يعبرون من خلالها عن رغبتهم بالإنتقام من العرب، وقسم من هذه الصور دعا بشكل واضح وصريح لقتل العرب وحتى إبادتهم.

ويأتي هذا التصعيد الخطير، بعد أن تم العثور على جثث الفتية المستوطنين الثلاثة في منطقة حلحول في الخليل، حيث تعالت أصوات في المجتمع اليهودي الإسرائيلي تدعو للإنتقام من قتلة الفتية الثلاثة.

صفحة الفيسبوك "شعب إسرائيل يطلب الإنتقام" تحوي العديد من الصور الداعية للإنتقام، إضافة عبارات عنصرية ومتطرفة ضد العرب ومنها "كره العرب ليس عنصرية، إنها قِيم". من جهة اخرى من المتوقع إقامة تظاهرة في بئر السبع عصر اليوم الاربعاء، تحت عنوان "الشعب يريد عقاب الموت للإرهابيين".  ولم تكن هذه الاحداث العنصرية الوحيدة، فمنذ إعلان العثور عن جثث المستوطنين الثلاثة في الخليل شهدت إسرائيل موجة تحريض أرعن ضد العرب، وتظاهرات لجماعات يهودية تدعو من خلالها للإنتقام ومهاجمة العرب وقتلهم. 

تعقيب الشرطة
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه: "في اعقاب رفع ونشر تفوهات وتصريحات تحريضية بالغة الخطورة عبر شاشة الانترنت وبمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، بما يتضمن شبكة الفيسبوك، تضمنت شبهات لتنفيذ جرائم تحريض على العنف والعنصرية ونداءات ودعوات للاعتداء على مواطنين ابرياء، تم بناء على توجه من قبل مستشار الحكومة القضائي ومدعي عام الدولة الايعاز بالشروع في فتح ملفات وتحقيقات بخصوص هذه الشبهات، والى ذلك قرر رئيس قسم التحقيقات والاستخبارات في قياده الشرطة العقيد ميني يتسحاقي على ان يتم التحقيق بالقضية في شعبة مكافحة جرائم الكمبيوتر القطرية (السايبر) التابعة لهيئة التحقيقات - لاهڤ 433. هذا، وينوه ان الشرطة والنيابة العامة ترى بعين الخطورة تحريضات من هذه النوعية وعلى وجة عام ، سواء كانت موجهة من قبل يهود ضد عرب او بالعكس، وبحيث سيتم الشروع بفتح ملفات تحقيقات وسجلات جنائية ضد المشتبهين الضالعين في مثلها" الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY