الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

معتمرون من البلاد: نعاني من الأوضاع المزرية ومندوبو الحج والعمرة يتهربون

كل العرب
نُشر: 02/07/14 11:28,  حُتلن: 13:12

معتمر من البلاد:

نناشد أصحاب النفوذ للعمل حالاً وسريعًا لمساعدتنا وإنقاذنا من الأوضاع المزرية والصعبة التي نعيشها

توجنا الى مسؤول من لجنة الحج والعمرة في البلاد ورفض الاستماع الينا ومساعدتنا لا بل اغلق هاتفه النقال عندما حاولنا الاتصال به هاتفياً مرة اخرى

تعرضنا لإحتيال علني من قبل المسؤولين في مكتب الحج والعمرة فبعد ان دفعنا مبلغًا اضافيًا مقابل السكن 5 نجوم ها نحن نقطن هنا في غرف مليئة بالاوساخ والحشرات

عبد الرحيم فقرا الناطق الرسمي بلسان الحج والعمرة:

لم نتنصل من مسؤوليتنا وأي شخص يتصل بنا نجيب ونرد عليه

الفندق المذكور مصنف بنجمتين كما هو الاتفاق مع المعتمرين أنفسهم

الادعاء أن بعضهم حجزوا فنادق 5 نجوم، هو ادعاء صحيح للمكوث في مكة المكرمة وليس في المدينة المنورة

أعرب معتمرون من سكان منطقة وادي عارة والمتواجدون حاليًا في المدينة المنورة لأداء مناسك العمرة في رمضان، عن سخطهم واستنكارهم ازاء الأوضاع المزرية التي يعاني منها السكن الذي يتواجدون فيه، على الرغم من قيامهم بالحجز مسبقًا لسكن لائق (5 نجوم) والدفع سلفًا مبلغ 1600 دينار أردني مقابل ذلك- على حد قولهم.


صورة من مكان الحدث

هذا ومنذ ساعات الصباح تلقى موقع العرب عشرات الإتصالات من معتمرين، عبروا عن استيائهم، حيث قال أحدهم:"تعرضنا لإحتيال علني من قبل المسؤولين في مكتب الحج والعمرة، فبعد ان دفعنا مبلغًا اضافيًا مقابل السكن 5 نجوم، ها نحن نقطن هنا في غرف مليئة بالاوساخ والحشرات، سكن قد لا يصل لنجمة واحدة!، لا خدمة ولا نظافة ولا ترتيب!". وأضاف قائلًا:"اتصلنا لمسؤول الحج والعمرة في أم الفحم (الأسم محفوظ في ملف التحرير)، فكان رده وقحا لأبعد الحدود حيث قال لنا بالعامية بالحرف الواحد "اللي عاجبه عاجبه... واللي مش عاجبه بلاش".

هذا وناشد المعتمرون عبر موقع العرب أصحاب النفوذ، للعمل حالاً وسريعًا لمساعدتهم، وإنقاذهم من الأوضاع المزرية والصعبة التي يعيشونها. وقال معتمر آخر:" توجنا الى مسؤول من لجنة الحج والعمرة في البلاد (الاسم محفوظ في التحرير)، ورفض الاستماع الينا، ومساعدتنا، لا بل اغلق هاتفه النقال عندما حاولنا الاتصال به هاتفياً مرة اخرى".

واضاف:"نحن حجاج ومعتمرو عرب 48، يكلفنا اداء مناسك الحج والعمرة مبالغ طائلة على عكس الدول الاخرى، وبالرغم من ذلك فإننا نتلقى اسوأ الخدمات وأدناها".

تعقيب عبد الرحيم فقرا الناطق الرسمي بلسان الحج والعمرة
وعقب عبد الرحيم فقرا الناطق الرسمي بلسان الحج والعمرة قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "المعتمرون سافروا في الطائرة والطائرة وصلت الى المدينة المنورة الساعة السادسة والنصف صباحا، والغرف لم تكن جاهزة وذلك لانه من المفترض استلام الغرف في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، وعمال الفندق يقومون بتنظيف الغرف".

وتابع:"أما بالنسبة لمستوى الفندق، فإن الفندق المذكور مصنف بنجمتين كما هو الاتفاق مع المعتمرين أنفسهم. والادعاء أن بعضهم حجزوا فنادق 5 نجوم، هو ادعاء صحيح للمكوث في مكة المكرمة وليس في المدينة المنورة".

وختم حديثه قائلا: "لم نتنصل من مسؤوليتنا وأي شخص يتصل بنا نجيب ونرد عليه، وأرقامنا لدى جميع المعتمرين ومن لديه أية شكوى بامكانه التوجه الينا" بحسب رده.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY