الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

اسرائيل تشيع الشبان الثلاثة وسط حزن شديد وتضرب مواقع لحماس في غزة

كل العرب
نُشر: 01/07/14 20:52,  حُتلن: 01:32

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توعد بأن تدفع حماس الثمن

الجيش الاسرائيلي:

طائراتنا قصفت 34 موقعا في غزة غالبيتها تابعة لحماس

وزير الامن موشي يعلون:

على زعماء وأعضاء حماس أن يعرفوا أن دماء من تجرأوا على مهاجمة مواطني إسرائيل مهدرة

نتنياهو:

لن نهدأ ولن نتوقف حتى أن نصل إلى آخر من كان متورطا بهذه العملية، مهما كان مكان اختبائهم

حماس تواصل تشجيع ارتكاب عمليات الاختطاف بحق مواطنينا حتى في هذه الأيام بالذات وحماس مسؤولة مباشرةً عن اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على أراضينا

تجمع آلاف المشيعين يوم الثلاثاء وسط تدفق لمشاعر الحزن العام لتشييع ثلاثة شبان تلقي إسرائيل بمسؤولية خطفهم وقتلهم على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي توعدت بمعاقبتها. وقصفت اسرائيل يوم الثلاثاء عشرات المواقع في قطاع غزة وأصابت فلسطينيين مستهدفة حماس بعد يوم من العثور على جثث طلاب المعهد الديني اليهودي الثلاثة في الضفة الغربية المحتلة على مسافة غير بعيدة من المكان الذي اختفوا فيه في 12 يونيو حزيران.


تصوير: חיים צח לע"מ

لكن مسؤولين قالوا إن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المعني بشؤون الأمن الذي عقد جلسة طارئة يوم الاثنين ومن المقرر ان يجتمع مجددا يوم الثلاثاء منقسم حول المدى الذي سيذهب اليه أي تحرك آخر في القطاع الساحلي والضفة الغربية. وحثت الولايات المتحدة ومصر وهي وسيط إقليمي إسرائيل على ضبط النفس.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع حماس الثمن وقال وزير الامن موشي يعلون الذي كان يتحدث في جنازة أحد الشبان الثلاثة "على زعماء وأعضاء حماس أن يعرفوا أن دماء من تجرأوا على مهاجمة مواطني إسرائيل مهدرة. ليعلموا أننا سنلاحقهم أينما كانوا وسنضربهم بقوة".

وقال الجيش الاسرائيلي إن طائراته قصفت 34 موقعا في غزة غالبيتها تابعة لحماس. ولم يربط في بيانه بين الغارات وخطف الاسرائيليين الثلاثة. وأضاف الجيش أن 18 صاروخا أطلقت من غزة في اليومين الماضيين. وقال مسعفون في غزة ان شخصين اصيبا اصابات خفيفة. ولم تؤكد حماس أو تنفي ضلوعها في اختفاء الشبان الثلاثة ولا في وابل الصواريخ العابر للحدود.

وأقيمت مراسم عزاء أمام منزلي جلعاد شاعر ونفتالي فرينكل الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية (كلاهما 16 عاما) وايال يفراح (19 عاما) قبل تشييعهم في جنازة مشتركة في مدينة موديعين.

وعمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي بيانا جاءت فيه كلمة نتنياهو خلال تشييع الشبان الثلاثة وهي كالتالي: "أيها المواطنون الإسرائيليون، لقد قمنا اليوم بتشييع أبنائنا – نفتالي وجيل-عاد وإيال. الله ينتقم لدمهم. الشعب أجمع يدعم العائلات ويتوحد وراء كفاحنا ضد الإرهاب القاتل. إننا نحاربه بحزم وإصرار".

وقال نتنياهو: "امامنا ثلاث مهام: أولا – الوصول إلى القتلة وإلى كل من كان ضالعا في الاختطاف. وكل من شارك في الاختطاف والقتل سيحاسب. لن نهدأ ولن نتوقف حتى أن نصل إلى آخر من كان متورطا بهذه العملية، مهما كان مكان اختبائهم. سنصل إلى الجميع مهما طال الزمن. هذه هي مهمتنا الأولى – وسيتم تنفيذها. ثانيا – علينا أن نضرب بقوة العناصر والبنية التحتية لحماس في يهودا والسامرة. اعتقلنا المئات من عناصر حماس وأغلقنا العشرات من مؤسساتها ودمرنا البيوت وعملياتنا ستستمر.

ثالثا – العمل ضد حركة حماس في قطاع غزة. حماس تواصل تشجيع ارتكاب عمليات الاختطاف بحق مواطنينا حتى في هذه الأيام بالذات وحماس مسؤولة مباشرةً عن اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على أراضينا، بما في ذلك خلال الساعات الأخيرة. جيش الدفاع يعمل في الأيام الأخيرة ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة وهذه العمليات سوف تستمر. وإذا استلزم الأمر، سنقوم بتوسيع رقعة هذه الحملة".

وقال نتنياهو: "ومن يعتقد أنه يستطيع أن يحقق شيئا من خلال ممارسة الإرهاب ضدنا – سيظل واهما وسيحصل على نتائج عكسية. حماس هي المسؤولة وحماس تدفع الثمن وهي تستمر في دفع الثمن. نعمل بشكل يتحلى بالحزم وبالرشد وبالمسؤولية حيث الاعتبار الأهم بنظري وبنظر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش – هو ضمان أمن المواطنين الإسرائيليين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY