الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

الكميات المناسب تناولها من التمر والبلح للحوامل الصائمة

أماني حصادية -
نُشر: 30/06/14 14:09,  حُتلن: 14:46

التمر من أكثر أنواع البلح حلاوة وغالبا ما تدخل في صناعة المخبوزات وبالنسبة للكمية عليك أن تنتبهي أن الحامل تحتاج فقط الى 300 سعرة حرارية أكثر من المعتاد لذلك عليك أن تتناولي كمية مناسبة من التمر ولا تفرطي في تناوله

ان التمر والبلح من الامور الاساسية والحاضرة على مائدة رمضان، لا سيما وان لهما فوائد عدة وخاصة للحوامل. غير ان الإفراط في تناوله قد يؤدي لحدوث مشكلات خلال الحمل أبرزها سكر الحمل. فتابعينا كي تتعرفي بالضبط على الكمية التي تحتاجين لها أثناء حملك سواء من البلح العادي أو التمور.


صورة توضيحية 

إذا كنتِ صائمة خلال الحمل فاعلمي ان:
• التمر من أكثر أنواع البلح حلاوة وغالبا ما تدخل في صناعة المخبوزات، وبالنسبة للكمية عليك أن تنتبهي أن الحامل تحتاج فقط الى 300 سعرة حرارية أكثر من المعتاد، لذلك عليك أن تتناولي كمية مناسبة من التمر ولا تفرطي في تناوله.
•  تحتوي التمرة الواحدة على 66 سعر حراري، لهذا يمكنك تناول القليل من التمر في الإفطار ( بمعدل 4 تمرات ونصف خلال الوقت من الفطار للسحور)

فوائد التمور للحامل الصائمة:
• إن احتواء البلح والتمر على الكالسيوم يساعد على نمو عظام الجنين. كما وتحتوي على عنصر الحديد الذي يمنع الإصابة بفقر الدم. كما وانه غني بالبوتاسيوم وفايتامين ب 6 ،حمض البانتوثنيك، الزنك، والمنغنيز والمغنيسيوم.
• يحتوي البلح علي كمية كبيرة من الألياف المفيدة للحوامل، تناول كميات مناسبة من الألياف تساعد على منع مضاعفات الحمل وتقلل من الإصابة بتسمم الحمل .

متي يصبح التمر خطرًا؟
• إن الافراط في تناول التمور والبلح قد يستبب في حدوث السمنة أثناء الحمل أو سكر الحمل نتيجة زيادة نسبة السكر في الدم. وهذا الأمر ينطبق على كافة شهور الحمل من الشهر الاول وحتى الشهر التاسع.
• إحرصي على تناول البلح بدون إضافة المزيد من السكريات كالشوكولاتة أو العصائر مثلاً.

 موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة