صحةHealth

كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غائم جزئي
18

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كيفية علاج الامراض بالروائح والعطور والزيوت

هذا النوع من العلاج بالأنف والعقل يحوي فنا قديما تستخدم فيه العطور أو الزيوت الأساسية والمطلقة. ولكل زيت أو رائحة قوته العلاجية الخاصة مثل تخفيف التوتر ومقاومة العدوى الميكروبية ..على سبيل المثال ...اكتشفت بعض الأبحاث أن زيت القرنفل

هذا النوع من العلاج بالأنف والعقل يحوي فنا قديما تستخدم فيه العطور أو الزيوت الأساسية والمطلقة. ولكل زيت أو رائحة قوته العلاجية الخاصة مثل تخفيف التوتر ومقاومة العدوى الميكروبية ..على سبيل المثال ...اكتشفت بعض الأبحاث أن زيت القرنفل مادة مضادة للميكروبات بينما زيت شيح البابونج مادة مضادة للالتهابات.



كيفية عمل هذه العطور والزيوت :

أكتشف الباحثون أنه عندما ترتبط بمستقبلات خاصة تنتج شحنات كهربائية تصعد من خلال أعصاب الشم إلى المخ والهدف النهائي هو الجهاز الطرفي بالمخ  limbic system والذي يقوم بمعالجة مشاعرك وذاكرت وقد أستخدمت الحضارات القديمة العلاج بالروائح ..ويعتقد أن عمره ستة آلآف سنه.



تاريخ العلاج بالروائح:

في مصر القديمة كان البخور يحرق عن شروق الشمس كقربان لراع إله الشمس، أستمر اليونانيون القدماء في إستخدام الزيوت والعطور للتداوي والزينة أستعملها الصينيون أيضا كتقديس للآلهه أستخدم زيت اللافندر في تعطير حمامات الرومان ولأكثر من مائة عام مضت في العلاجات العشبية الطب الهندي يستخدمها للتدليك العطري أستعمل هنود أمريكا الشمالية الزيوت العطرية للعلاجات الشعبية.



إستخداماته:

يستخدم في أمور كثيرة لعل أشهرها هو إستخدام (دهن الفيكس) لعلاج إحتقان الأنف ويستخدم أيضا كمنشط ولعلاج الإكتئاب، ومدر للبول وغيرها من الإستخدامات..

كلمات دلالية
تسجيل 837 وفاة و4053 إصابة بفيروس كورونا في ايطاليا