الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

زحالقة: النضال الفلسطيني عادل وإسرائيل أم الارهاب

كل العرب
نُشر: 24/06/14 19:49,  حُتلن: 19:56

النائب زحالقة:

أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي ملتزمون بأسس العدل والأعراف الانسانية وأن العدل هو بوصلة الحزب المركزية في العمل السياسي العدل هو الدافع والهدف 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مكتب النائب جمال زحالقة، جاء فيه: "أكد النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، خلال خطاب حجب الثقة عن الحكومة الإسرائيلية في الكنيست، أمس الاثنين، رفض التجمع الوطني الديمقراطي، دمغ ووصف نضال التحرر الوطني الفلسطيني بالإرهابي، مؤكدًا أنه نضال عادل وأن الاحتلال الاسرائيلي هو الارهاب".
وتابع البيان: "وقال زحالقة: أن أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي ملتزمون بأسس العدل والأعراف الانسانية وأن العدل هو بوصلة الحزب المركزية في العمل السياسي، العدل هو الدافع والهدف. وأضاف بأن النضال الفلسطيني عادل وإسرائيل هي أم الإرهاب. وأضاف زحالقة: "نحن نناضل بإصرار من أجل سلامٍ عادلٍ يوقف سفك الدماء. نناضل من أجل أهدافنا دون تراجع او تنازلات أو حلول وسط مزيفة. نعمل كل ما هو ممكن من أجل تحقيق غايتنا بالسلام العادل، السلام الذي سيصحح الغبن التاريخي الذي لحق بالشعب الفلسطيني، السلام الذي سيشق طريق وإمكانية العيش المشترك بسلام ومساواة كاملة بين كل مواطني البلاد يهودًا وعربًا. هذه هي أيديولوجيتنا، هذا هو دربنا". وحذر زحالقة من مهادنة الاحتلال والمساومة على الواجب الوطني والتاريخي تجاه الشعب الفلسطيني، واستشهد بقول الأديب جبران خليل جبران: أنا متطرف، لأن من يعتدل بإظهار الحق يبين نصف الحق ويبقي النصف الاخر محجوبًا وراء خوفه من ظنون الناس وتقولاتهم- وقال: " نحن لا ولن نقدّم التنازلات أمام الاحتلال، لن نهادن ولن نساوم قراصنة الاحتلال، سنقول الحقيقة الكاملة، هذا هو واجبنا التاريخي، اعملوا بنا ما شئتم، احبسونا، علّقونا على المشانق، نحن لن نتنازل عن الحق أبدًا". وأشار زحالقة إلى أن تشويه نضال الشعب الفلسطيني العادل لتصحيح الغبن التاريخي، هو خيانة للضحية الفلسطينية، قد تحدث أحيانًا اخطاء، ولكن يبقى السياق هو نضال تحرر وطني وليس إرهابًا كما يصفه الإعلام الإسرائيلي، "نحن، ومهما كلف الأمر، لن نقبل أبدًا بتشويه هذا النضال الذي يسعى لإنقاذ شعبنا من دوامة الألم، والمعاناة والاضطهاد والقمع، ليعيش حياة طبيعية، التي هي غايته والتي هي من حقه"، الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY