رياضة وشبابSports

البرازيل تستعرض عضلاتها ضد الكاميرون وتتأهل من الصدار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البرازيل تستعرض عضلاتها ضد الكاميرون وتتأهل من الصدارة لمواجهة تشيلي

مرت الدقائق المتبقية دون أن تشهد أي جديد يذكر ليطلق الحكم صفارته معلناً عن فوز البرازيل وتصدرها للمجموعة بسبعة نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثاني

البرازيل قدمت مستوى أفضل في مباراتها الأخيرة بدور المجموعات حيث سجلت أربعة أهداف عن طريق نيمار دا سيلفا هدفين (17، 34) وفريد (49) وفرناندينيو (84)


حققت البرازيل فوزاً عريضاً وهاماً على منتخب الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعتهما على ملعب ناسيونال دي برازيليا في ختام مباريات المجموعة الأولى في منافسات كأس العالم.

وقدمت البرازيل مستوى أفضل في مباراتها الأخيرة بدور المجموعات حيث سجلت أربعة أهداف عن طريق نيمار دا سيلفا هدفين (17، 34) وفريد (49) وفرناندينيو (84)، بينما سجل جويل ماتيب هدف الكاميرون الوحيد (26). انطلقت البرازيل كالصراوخ في المباراة وأبانت رغبتها في افتتاح باب التسجيل مبكراً، فبعد مرور عدة دقائق هدد فريد مرمى الكاميرون بمحاولة أولى خطيرة.

ردت الكاميرون على محاولات البرازيل المتكررة على مرماه عن طريق نجمهم إيونغ الذي سدد من حافة منطقة الجزاء إلا أن مارسيلو وقف أمام الكرة قبيل أن تصل حارس المرمى.استمرت البرازيل في ضغطها المتواصل على مرمى وبدأ نيمار دا سيلفا في سحر عشاق البرازيل بلمحاته الفنية الجميلة حتى استطاع تسجيل الهدف الأول من لمسة واحدة مستغلاً عرضية زميله جوستافو التي وضعته امام المرمى بدون رقابة في الدقيقة 17. كاد نيمار أن يسجل الهدف الثاني للبرازيل من تسديدة رائعة على الطائر تصدى لها حارس المرمى بصعوبة بالغة، بينما كانت الكاميرون قريبة من ادراك التعادل عبر ضربة رأسية ارتدت من العارضة.
تمكنت الكاميرون من تسجيل هدف التعادل عبر جويل ماتيب الذي تابع عرضية زميله أمام الشباك الخالية في الدقيقة 26 وسط غياب تام لدفاع البرازيل.استفاقت البرازيل بعد هدف الكاميرون ومارست ضغط كبير على مرمى ضيفها حتى تمكن نيمار دا سيلفا من اضافة الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 34 رافعاً رصيد أهدافه في البطولة إلى أربعة متربعاً على عرش الهدافين.في الشوط الثاني واصلت البرازيل زحفها نحو مرمى الكاميرون ومن كرة عرضية أرسلها لويز على القائم الآخر تمكن المهاجم فريد من اضافة الهدف الثالث بالدقيقة 49. هدأ رتم المباراة بعد هدف البرازيل الثالث وظهر اقتناع الفريقين بنتيجة المباراة دون أن يكون هناك بوادر اضافة أهداف أخرى من قبل الكاميرون.عادت البرازيل للهجوم في الدقائق الأخيرة وأبانت عن رغبتها في حسم المباراة بشكل نهائي وحسم صدارة المجموعة ومن جملة تكتيكية ممتعة تمكن فرناندينيو من اضافة الهدف الرابع في الدقيقة 84.مرت الدقائق المتبقية دون أن تشهد أي جديد يذكر ليطلق الحكم صفارته معلناً عن فوز البرازيل وتصدرها للمجموعة بسبعة نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثاني.

إقرا ايضا في هذا السياق: