الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

التسوق مع اﻷولاد: كوني جاهزة للمهمة المستحيلة

أماني حصادية -
نُشر: 23/06/14 13:55,  حُتلن: 14:56

عزيزتي الأم:

دعي طفلك يساعدك في التقاط الأشياء من على الأرفف حتى لا يشعر بالملل وفي نفس الوقت حتى يشعر بأنه يقوم بشيء مفيد ومسلي، الأمر قد يأخذ وقت أطول ولكن سيساعد طفلك على الشعور بالمرح وحتى لا يمل بسرعة ويبدأ في الشكوى

التسوق مع أطفالك في اﻷغلب مهمة مستحيلة، أليس كذلك؟ والمهمة تصبح أكثر صعوبة مع وجود أكثر من طفل وخاصة أن كل طفل يريد شيء وأحيانًا هذه الأشياء تفسد ميزانيتك التي وضعتيها للشهر، ولأننا نسعى دائما أن نقدم لك الحل السحري لتكوني سوبر ماما قادرة على فعل كل شيء وضعنا لك خطة فعالة لتتمكني من التسوق مع أطفالك بأمان.


صورة توضيحية

تناول الطعام قبل الذهاب للتسوق
احرصي ألا تذهبي للتسوق وأطفالك جائعين أو أنتِ كذلك، حتى لا تضطري الى تناول الأكل بالخارج أو الرضوخ لشراء الحلوى والسناكس المكلفة لسد جوع الصغار. احضري معكِ سناكس منزلية كالمقرمشات وشرائح الفواكه لوقت الحاجة.

لا تذهبي للتسوق وأنتِ مرهقة
كوني مستعدة للتسوق مع صغارك بكامل نشاطك وطاقتك التي حتمصا ستنفذ في السيطرة عليهم حتى العودة، فالذهاب مع الأطفال إلى التسوق يحتاج إلى تركيزك عالٍ حتى لا يحدث أطفالك ضجة في المكان، واحرصي أن يكون أطفالك قد حصلوا على قسط كافٍ من النوم حتى لا يبدأ التذمر والزنّ المصاحب للرغبة في النوم.

خذي احتياطاتك
قبل أن تغادري منزلك احرصي على إحضار كافة الأشياء التي قد يحتاجها أطفالك، كوب الماء الخاص بهم، الحفاضات وملابس احتياطية.

ذكري أطفالك بالقواعد
عليكِ في كل مرة تذهبين فيها للتسوق أن تذكري أطفالك بضرورة اتباع التعليمات مثل أن يمسك يديكِ جيدا، لا يأخذ شيء بدون إذنك، كيف يتصرف اذا لم يجدك بجواره في السوق، أن يختار أشياء في حدود الميزانية المخصصة.

لا مانع من بعض التنازلات
احرصي في كل مرة أن تثني على طفلك أذا اتبع تعليماتك ولامانع أن تحضري له شيئًا واحدًا في حدود الميزانية، وإذا أخطأ بشيء اشرحي له بهدوء خطئه ودعيه يعدك بأنه لن يكرر هذا الخطأ، ويمكنك مكافأته من حين إلي أخر.

وضع جدول لاحتياجات الشهر
عليك كتابة كل ما تحتاجين إليه بالكميات في ورقة محددة وعليك أن تحددي تسعيرة حتي ولو تقريبية، لتحددي النقود التي تحتاجينها في التسوق، اذا كنتِ تبحثين عن التوفير ابحثي عن العروض الشهرية الخاصة بكل سوبر ماركت واحرصي على شراء مستلزماتك منها ولا تنخدعي بشراء أشياء لن تستخدميها.

اشركيه في عملية التسوق
دعي طفلك يساعدك في التقاط الأشياء من على الأرفف حتى لا يشعر بالملل وفي نفس الوقت حتى يشعر بأنه يقوم بشيء مفيد ومسلي، الأمر قد يأخذ وقت أطول ولكن سيساعد طفلك على الشعور بالمرح وحتى لا يمل بسرعة ويبدأ في الشكوى.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة