الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

احذروا! فالجلوس الطويل قد يتسبب في الإصابة بأمراض السرطان

كل العرب
نُشر: 22/06/14 17:49,  حُتلن: 08:27

المعهد الوطني للسرطان التايم الأميركية:

الجلوس مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 24% والرحم بنسبة 32% والرئة بنسبة 21%

أثبتت الأبحاث مؤخراً أن قضاء وقت طويل أمام شاشة الحاسوب أو التلفزيون، قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان. كما وقارن الباحثون نتائج دراستهم بنتائج 43 دراسة أخرى، ثم أجمعوا على خلاصة، أن الجلوس لوقت طويل في نفس المكان يتناسب طرديا مع الإصابة بمرض السرطان.


كما أظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة "المعهد الوطني للسرطان التايم الأميركية" وجود علاقة وثيقة بين الجلوس لوقت طويل وإصابة نحو 70 ألف مريض بأنواع مختلفة من السرطان، إذ أن الجلوس مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 24%، والرحم بنسبة 32%، والرئة بنسبة 21%.
كما وأن الأسوأ من ذلك، بحسب الدراسة، أن نسب الإصابة بسرطان القولون والرحم تقفز أكثر مع ازدياد عدد ساعات الجلوس أمام التلفزيون أو الحاسوب تحديداً حتى تصل إلى 66%، ويزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان تناول الأغذية والمشروبات غير الصحية أثناء مشاهدة التلفزيون أو الحاسوب.
هذا ولكي نتجنب مخاطر الإصابة بمرض السرطان، ينصح الباحثون بالحفاظ على الوزن المثالي وممارسة الرياضة والحرص على ممارسة رياضة المشي بشكل يومي، خاصة للناس الذين يقضون ساعات طويلة في العمل أو الجلوس في المنزل.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة