الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

الطيبي يلتقي وزيرة الصحة ويناقشان ملفات الخدمات الصحية في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 18/06/14 16:07,  حُتلن: 16:34

جاء في البيان:

كتركز الموضوع الاول حول امتحان الطب حيث تجدر الإشارة بأن طلاب الطب العرب يعانون الكثير من نتائج الامتحان الاسرائيلي لأنه يعتبر امتحاناً صعبا جدا 

تركز البحث في الموضوع الثاني حول توفير فرص من اجل التطبيق العملي "الستاج" للطلاب الذين ينهون دراسة موضوع الصيدلة وتوفير اماكن عمل لإكمال الستاج

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب احمد الطيبي جاء فيه:"إلتقى النائب الدكتور احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير مع وزيرة الصحة ياعيل غرمان في الكنيست وتم بحث عدة ملفات مهمة لها علاقة بالخدمات الصحية في المجتمع العربي في البلاد وذلك بحضور المدير العام لوزارة الصحة الدكتور ارنون افيك وطاقم مكتب الوزيرة. ورافق النائب الطيبي في هذا اللقاء كلٌ من احمد مهنا مساعده البرلماني وكايد القصاصي سكرتير الكتلة". 

وزاد البيان:"وتركز الموضوع الاول حول امتحان الطب حيث تجدر الإشارة بأن طلاب الطب العرب يعانون الكثير من نتائج الامتحان الاسرائيلي لأنه يعتبر امتحاناً صعبا جدا ويتضمن 200 سؤال يلزم الخريجون باجتيازه والحصول على علامة تزيد عن 61 وفي المقابل لا يطلب ذلك من خريجي كليات الطب في اسرائيل".

وتابع البيان:"وطالب النائب الطيبي مساواة الامتحان بحيث يكون امتحان موحد لجميع الطلاب الذين يدرسون في الخارج والداخل ، كما وطلب النائب الطيبي من الوزيرة ترجمة الامتحان للغة العربية وليس فقط للغة العبرية حتى يتسنى للطالب اختيار الامتحان وبأي لغة يقدمه. وقد وافقت الوزيرة على هذا الطلب وأكدت بان الوزارة في صدد شراء امتحان الترخيص لممارسة الطب من امريكا واعطت تعليماتها للمدير العام للوزارة للشروع في الموضوع وتوحيد الامتحان لخريجي الخارج والداخل على حد سواء.  كما وتركز البحث في الموضوع الثاني حول توفير فرص من اجل التطبيق العملي "الستاج" للطلاب الذين ينهون دراسة موضوع الصيدلة وتوفير اماكن عمل لإكمال الستاج ووعدت الوزيرة دراسة الموضوع بجديه . كما وطرح النائب الطيبي قضية الانتظار الطويل لأجراء العمليات في المستشفيات الحكومية المختلفة وعليه يجب زيادة الملاكات الطبية وخاصة في المجتمع العربي الذي يعاني من نقص في العديد من المجالات الطبية . وأكدت الوزيرة بانها تعمل بكل جديه على القضية ضمن الخطة الحكومية كما وطرح النائب الطيبي توصية الدكتور بشاره بشارات مدير عام مستشفى الناصرة حول استعمال الخبز الابيض ومخاطرة والذي يسبب في زيادة الوزن والعديد من الامراض مما يقتضي زياده الوعي والتوعية الصحية في هذا الموضوع بالإضافة الى تخفيض في سعر القمح الاسود ومراقبة الاسعار كما وطرح النائب الطيبي الشكاوى العديدة التي تصل من الطلاب والمتدربين للمواضيع الطبية المختلفة حول معالجه طلباتهم في قسم الترخيص للمواضيع الطبية التابع لوزارة الصحة حيث اكد المدير العام للوزارة بان الوزارة تقوم في هذه الايام بتحسن الخدمات بما في ذلك تعيين مدير جديد لهذا القسم. كما وطرح النائب الطيبي على الوزيرة النقص الحاد في الممرضات العربيات في النقب مطالبا الوزيرة فتح مسار جديد في جامعة بئر السبع لتعليم مهنه التمريض وبمساعدة وزاره الصحة. هذا ووعدت الوزيرة النائب الدكتور الطيبي بفحص معمق لجميع القضايا التي طرحت في الجلسة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY