الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

العلماء الصغار في حيفا يخرجون لإجازة صيفية

كل العرب
نُشر: 18/06/14 11:36,  حُتلن: 11:37

مجدلة خوري:

سر نجاح هذا البرنامج يعود لجذوره القوية والمتينة

تم يوم الأحد 15.6.2014 انهاء ورشة العلماء الصغار لهذه السنة في المكتبة والمركز الثقافي كلور- بيت الكرمة في حيفا بورشة فنية ثقافيه مميزة وممتعة، من خلالها استطاع الاطفال التعرف على انواع غريبة من "القرع" بأحجام كبيرة وصغيرة واشكال مختلفة حيث يزرع ويجفف هذا النوع ويستعمل في ابداعات وتقنيات فنية مختلفة. بعد الشرح والارشادات حصل كل طفل على شكل معين من القرع، بمهاراته وخياله نسق الوانه الزاهية وخط خطوطه البريئة وفرح بما ابدع وانجز من هذه القرعة الغريبة.


في القسم الثاني من البرنامج سردت قصة" تكشيرة" للكاتبة نسيبة العزيبي بدمج فعاليات وحوار حول مضمون القصة الذي يوجه التفكير ان بالابتسامة الألوان اجمل والحياه اسعد. وان كشرنا لسبب ما نتذكر ما يجعلنا نبتسم لنغير الحالة ونؤثر على من حولنا للأفضل. وفي نهاية البرنامج وزعت التضيفات والبوظة على المشتركين مودعين بعضهم البعض لقضاء عطلة جميلة واملين اللقاء مجددا في شهر ايلول المقبل.

وقالت مجدلة خوري مركزة البرنامج: :ان سر نجاح هذا البرنامج يعود لجذوره القوية والمتينة، علما بانه قائم اكثر من 14 عاما وربى اجيالا، وبمساهمة كل من نهاي بولس وسامية زهر حيث يعتبرن من مؤسسات هذا البرنامج استطعنا تطوير وتقديم الافضل والاحسن من برامج ثقافية ترفيهية فنية ورياضية، محاولين تنمية مهارات وقدرات اطفالنا وتعزيز ثقتهم بأنفسهم واظهار طاقتهم وابداعاتهم من خلال اثراء مخيلاتهم".

أما ماهر محاميد مدير المكتبة والمركز الثقافي كلور فأثنى على عمل مجدلة خوري مركزة البرنامج وطاقم المكتبة وأكد على أن المكتبة والمركز الثقافي كلور يسعى لتقديم الأفضل والأجود والمميز من فعاليات وبرامج لمجتمعنا والتي تخدم رؤية المركز الثقافي والمكتبة " ثقة، خبرة، ومهنّية".

مقالات متعلقة