الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

الليلة: الجزائر تواجه بلجيكا والبرازيل تواجه المكسيك وروسيا امام كوريا

كل العرب
نُشر: 17/06/14 09:15,  حُتلن: 14:45

ممثل العرب الوحيد في المونديال يدخل مباراة اليوم التي تقام على ملعب جوفير نادور ماجاليس في الساعة السابعة مساء بقيادة الحكم المكسيكي ماركو رودريغز آملا بتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة مهمته


يلتقي منتخب البرازيل صاحب الأرض والجمهور في بطولة كأس العالم مع منتخب المكسيك في الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس العالم

يرفع المنتخب الجزائري راية العرب في منافسات كأس العالم عندما يلتقي المنتخب البلجيكي اليوم الثلاثاء، في مباراة تأتي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لكاس العالم 2014 المقامة في البرازيل.

ويدخل ممثل العرب الوحيد في المونديال مباراة اليوم التي تقام على ملعب جوفير نادور ماجاليس في الساعة السابعة مساء، بقيادة الحكم المكسيكي ماركو رودريغز آملا بتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة مهمته حيث يواجه واحدا من الفرق الأوروبية الطامحة.

وبالمقابل فإن المنتخب البلجيكي يدخل اللقاء مدججاً بلاعبين على مستوى كبير منهم لاعب خط وسط تشيلسي ايدين هازارد والمهاجم الخطير لوكاكو لاعب نادي ايفرتون الانجليزي، وخاض المنتخب البلجيكي مباريات ودية تحضيراً للنهائيات عندما انتصر على لوكسمبورغ بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، والفوزعلى السويد بهدفين مقابل لاشيء وأمام تونس بهدف واحد دون رد.

البرازيل * المكسيك
وفي المبارة الثانية يلتقي منتخب البرازيل صاحب الأرض والجمهور في بطولة كأس العالم مع منتخب المكسيك في الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس العالم.

ويدخل المنتخبان اللقاء وفي جعبة كلا منهما ثلاث نقاط من الفوز في الجولة الأولى ، حيث فازت البرازيل في المباراة الافتتاحية للبطولة على كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل ثلاثية البرازيل النجم نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة الإسباني (هدفين) وأوسكار صانع العاب تشيلسي الانجليزي (هدف)، على الجانب الأخر فازت المكسيك في أولى مبارياتها على منتخب الكاميرون بهدف دون مقابل سجله أوريبي بيراليتا مهاجم سانتوس لاجونا المكسيكي.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة أهدافا من المنتخبين حيث يملك كلا المنتخبين خط هجومي قوي بعكس خط الدفاع لكلاهما الذي لا يمتاز بالقوة والصلابةـ وتمتلك البرازيل قوة هجومية كبيرة تتمثل في ثلاثي الوسط لفريق تشيلسي الانجليزي اوسكار وراميرز وويليان، بالاضافة لصانع الالعاب نيمار دا سيلفا، والمهاجم هالك، بينما تملك المكسيك ثنائي هجومي قوي وخطير هما جيوفاني دوس سانتوس، وخافيير هرنانديز، وتسعى البرازيل البلد المضيف للمونديال لتحقيق الفوز اليوم للوصول للنقطة السادسة والاقتراب بشدة من التأهل لدور الـ16 حيث سيتبقى لها مباراة سهلة أمام منتخب الكاميرون اضعف فرق المجموعة ، بينما ستسعى المكسيك لحصد نقطة التعادل لرفع رصيدها إلى 4 نقاط وتعزيز موقفها في التأهل خاصة وأنها ستخوض مباراة صعبة أمام كرواتيا في الجولة الأخيرة.

روسيا * كوريا

مع غياب لاعب الوسط المبدع رومان شيروكوف بسبب الاصابة لا تنوي روسيا الاندفاع للهجوم وستحاول التركيز على انضباطها الخططي أمام كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء في المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم.

ومنذ انهيار الاتحاد السوفيتي السابق لم تصل روسيا الى الدور الثاني في كأس العالم لكنها ظهرت بشكل جيد في مشوار التصفيات لتتصدر مجموعتها على حساب البرتغال التي وصلت الى النهائيات أيضا بعد خوض الملحق الاوروبي.

وحققت روسيا أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات واهتزت شباكها مرتين فقط في هذه الفترة وستشارك في كأس العالم للمرة الأولى منذ 2002 عندما أقيمت النهائيات في كوريا الجنوبية واليابان، ورغم ان تشكيلة الفريق تتكون أغلبها من لاعبين من أندية محلية يعتقد المهاجم الكسندر كيرجاكوف ان روسيا تملك آمالا عريضة في البطولة، وقال كيرجاكوف لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الانترنت: "نتطلع للفوز بهذه البطولة. جميع اللاعبين يتمتعون بشهرة في روسيا لكن الناس خارج البلاد لا يعرفوننا."

وأضاف المهاجم الذي شارك في كأس العالم 2002: "المهم ان مدربنا فابيو كابيلو يعرف اللاعبين ونقاط قوتنا"، وتابع "نعلم ما يمكننا ان نفعله ويلعب الجميع بأفضل ما عندهم وسننجح"، وفي الوقت الذي استعدت فيه روسيا بشكل جيد قبل النهائيات سارت الأمور على العكس مع كوريا الجنوبية، وخسرت كوريا الجنوبية أربع مرات في آخر خمس مباريات من بينها الهزيمة 4-صفر أمام غانا يوم الاثنين الماضي لتهتز شباك الفريق 11 مرة في تلك الفترة المشئومة، وسيحاول المدرب هونج ميونج بو الذي قاد كوريا الجنوبية كلاعب لقبل نهائي 2002 اعادة الثقة للاعبيه أمام روسيا.

لكن بارك جي سونج لاعب الوسط السابق لكوريا الجنوبية أشار يوم الجمعة الماضي الى ان الفريق يواجه صعوبات في التعامل مع الضغوط لكنه يستطيع التغلب على روسيا اذا حافظ اللاعبون على الناحية الذهنية، وقال لاعب الوسط السابق لمانشستر يونايتد الانجليزي: "انها مباراة لا بديل فيها عن الفوز أعتقد ان كوريا ستفوز لكن انا كوري.. كيف يمكنني القول ان روسيا ستفوز؟، وتصب الترشيحات في تصدر بلجيكا للمجموعة التي تضم أيضا الجزائر وهو ما يزيد من أهمية اللقاء الأول بين روسيا وكوريا، وتقابل الفريقان مرة واحدة من قبل عندما فازت روسيا 2-1 وديا على كوريا في دبي خلال نوفمبر الماضي قبل سحب قرعة كأس العالم.

مقالات متعلقة