الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

نتنياهو: حماس إختطفت الشبان الثلاثة ونحمل محمود عباس المسؤولية

كل العرب
نُشر: 15/06/14 17:07,  حُتلن: 17:24

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو :

إرهابيو حماس قاموا باختطاف الشبان الإسرائيليين الثلاثة إننا نعلم ذلك يقينا ودون أدنى شك

إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها من أجل إعادة الشبان المختطفين الثلاثة إلى بيوتهم.

نفي حماس لمسؤوليتها لا يغير هذا الواقع وهذا الاعتداء لا يفاجئ أحدا لأن حماس لا تخفي أجندتها وحماس ملتزمة بتدمير إسرائيل وبتنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنيها بما فيهم الأطفال

وصل لموقع العرب بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: قال رئيس الوزراء نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر اليوم حول اختطاف الشبان الثلاثة على يد حماس:"إرهابيو حماس قاموا باختطاف الشبان الإسرائيليين الثلاثة. إننا نعلم ذلك يقينا ودون أدنى شك. تم اختطاف هؤلاء الشبان ويقف عناصر حماس وراء عملية الاختطاف. ونفي حماس لمسؤوليتها لا يغير هذا الواقع وهذا الاعتداء لا يفاجئ أحدا لأن حماس لا تخفي أجندتها. حماس ملتزمة بتدمير إسرائيل وبتنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنيها بما فيهم الأطفال".

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"وبدلا من الإيفاء بتعهده بتجريد حماس من سلاحها، لقد اختار الرئيس عباس أن يحول حماس إلى شريكته. إسرائيل تحمل السلطة الفلسطينية والرئيس عباس المسؤولية عن أي اعتداء على إسرائيل ينطلق من الأراضي التي تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية. إن إدعاء السلطة الفلسطينية بانه لا يمكن تحميلها المسؤولية عن اعتداء وقع في منطقة تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية هو ادعاء باطل أساسا".

وأضاف نتنياهو:"عندما يتم هناك ارتكاب اعتداء في تل أبيب أو في لندن أو في نيو يورك – والإرهاب فعلا هاجم كل هذه المدن – المسألة ليست أين وقع هذا الاعتداء بل من أين انطلق. والخاطفون في هذه العملية انطلقوا من أراض تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية وهي الأخيرة لا تستطيع أن تتبرأ من مسؤوليتها. أنتم تتذكرون بأن إسرائيل قد حذرت المجتمع الدولي من المخاطر التي تكمن باحتضان التحالف بين فتح وحماس. أعتقد أن هذه المخاطر باتت الآن واضحة تماما للجميع. لقد شهدنا منذ التوقيع على هذا الاتفاق تزايدا في وتيرة النشاطات الإرهابية التي تنطلق من الضفة الغربية. لقد شهدنا حماس وهي تعزز حضورها هناك مما أدى إلى تزايد الاحتمالية لاستيلاء حماس على السلطة الفلسطينية, كما حدث في قطاع غزة تماما. هذا لن يدفع السلام قدما بل يشجع الإرهاب. إسرائيل ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لها من أجل إعادة الشبان المختطفين الثلاثة إلى بيوتهم. إسرائيل ستعمل ضد الخاطفين ومن يساندهم من داعمين ورفاق. سنعمل كل ما يلزم من أجل حماية أبناء شعبنا ومواطنينا وأطفالنا وشباننا من الإرهاب البغيض" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
235063.98
BTC
0.52
CNY