الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الزهراوي إكسال تحرز المرتبة الثالثة ضمن المسابقة القطرية للاستهلاك الحكيم بالكهرباء

أنور أمارة -
نُشر: 14/06/14 14:23,  حُتلن: 15:06

جرت المسابقة بين اكثر من 2000 طالب وطالبة من أنحاء البلاد في مجال الكهرباء والفيزياء

في حديثه بارك مدير مدرسة الزهراوي الاستاذ سعيد دراوشة لطلابه هذا الانجاز المتميز وذكر أنه نجاح يضم لرصيد المدرسة الحافل بالانجازات المتتالية

ضمن المسابقة القطرية للاستهلاك الحكيم بالكهرباء "تعسي يدع "תעשיידע" والتي اجريت برعاية شركة الكهرباء، ووزارة التربية، وجمعية"تعسي يدع " (صناعة من اجل تربية متميزة)، ونقابة الصناعيين، خلال منتصف هذا الاسبوع، حازت مدرسة الزهراوي الاعدادية في اكسال على المرتبة الثالثة من بين جميع المدارس والتي مثلت جميع الألوية في وزارة المعارف.

جرت المسابقة بين اكثر من 2000 طالب وطالبة من أنحاء البلاد في مجال الكهرباء والفيزياء. حيث تنافست الزهراوي مع ما يقارب 267 مدرسة. ومن الجدير ذكره ان هذه المسابقة كانت مجملا لمشروع سنوي منذ بداية العام الدراسي، عمل خلاله طلاب المدرسة باطار دورة بساعات ما بعد الظهر عن طريق جمعية "תעשיידע ".

حيث تم اختيار 30 طالب من طبقة التواسع قسموا لمجموعات تعمل على موضوع البحث . وقد عرضت كل مجموعة بحثها امام لجنة حكم مكونة من ممثلين من شركة الكهرباء وممثلين من جمعية תעשיידע ، ورئيس المجلس المحلي ومدير قسم المعارف، بتاريخ 2014-05-18. وقد اثبتت المجموعة المتميزة جدارتها ضمن المراحل الأولية للمسابقة حيث عرض الطلاب نموذجا علميًا تقنيًا يساهم في توفير استهلاك الطاقة الكهربائية في القاعة الرياضية في القرية اكسال. وضمن المرحلة الاخيرة للنهائيات تنافست المدرسة مع ما يقارب 32 مدرسة من كافة مناطق البلاد بتاريخ 2014-06-11 في محطة القوه "ريدينج" بتل أبيب. وذلك امام جمهور من شخصيات كثيرة من مجال الصناعة والتربية، كمدير العلوم والتكنلوجيا بوزارة المعارف، والرئيس التنفيذي لجمعية "תעשיידע"، ورئيسة نقابة الصناعيين، ومسؤول بشركة الكهرباء، ومفتشين ومدراء مدارس. وقد تألق الطلاب بتقديم بحثهم العلمي ومجسم المشروع وشريحة تتحدث عن ماهية البحث. هذا وقد اشاد الحضور على الدور البارز الذي قدّمه الطلاب في هذه المسابقة، بالإضافة الى تألقهم وتمكنهم من ايصال فكرة البحث بكل وضوح ومهنية. وقد احتل طلاب مدرسة الزهراوي المكان الثالث على المستوى القطري.

وفي حديثه بارك مدير مدرسة الزهراوي الاستاذ سعيد دراوشة لطلابه هذا الانجاز المتميز، وذكر أنه "نجاح يضم لرصيد المدرسة الحافل بالانجازات المتتالية، والتي نفتخر بها، ففي كل مرة يقدّم طلابنا مثالا حقيقيا للتميز والتألق، اذ تألقوا ايضا في مسابقة البحث العلمي الذي اقيم مؤخرا وحصلوا على شهادة امتياز على مستوى لواء الشمال، في موضوع الأبحاث العلمية للمدارس الأعدادية". وأضاف انه" ليست هناك خطوة واحدة عملاقة حققت هذه النجاحات انما هي مجموعة خطوات صغيرة وجهود مستمرة تبذلها المدرسة بكافة طواقمها ، والتي تعمل كعائلة واحدة، في سبيل تطوير الطالب واكسابه مهارات مستقبلية تهدف الى تجهيزه واعداده الى مستوى القرن الواحد والعشرين، ولتقديم رسالة سامية تخدم المجتمع بكافة اطيافه". وقدّم شكره الجزيل لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز ان كان على صعيد الارشاد او على صعيد الطاقم التدريسي ومجددا اشاد بدور نخبة الطلاب الذين مثلوا المدرسة بنجاح، وتمنى أن تستمر أفكارهم لما هو خير للبشرية جمعاء.

مقالات متعلقة