الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

اختفاء اثار ثلاثة طلاب مدرسة دينية يهودية في الضفة الغربية وانباء عن اختطافهم

علي أبو الهيجاء
نُشر: 13/06/14 17:25,  حُتلن: 04:17

الناطق بلسان الجيش:
في ساعات ليلة امس المتأخرة فقد الاتصال مع ثلاثة طلاب مدرسة دينية يهودية من المستوطنين في الضفة الغربية في مستوطنة جوش عتسيون

تم العثور على سيارة قد اضرمت النيران فيها على مقربة من مكان اختفائهم في احد الأحراش المحاذية

أعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان له انه وفي ساعات ليلة امس المتأخرة فقد الاتصال مع ثلاثة طلاب مدرسة دينية يهودية من المستوطنين في الضفة الغربية في مستوطنة جوش عتسيون.


الصورة من مكان الحادث - تصوير رويترز

وتشير الانباء عن اختفاء اثارهم حيث يقيم الجيش الاسرائيلي بالتعاون مع جهاز الامن العام (الشاباك) بمحاولات العثور عليهم، عن طريق البحث الميداني وجمع المعلومات الاستخباراتية.
وبحسب المعلومات فقد داهمت قوات الجيش عدد من البيوت الفلسطينية في المنطقة، في حين عثر على سيارة قد اضرمت النيران فيها على مقربة من مكان اختفائهم في احد الأحراش المحاذية.
وفي بيان رسمي قال الناطق بلسان الجيش انه وحتى هذه اللحظات لا يوجد اي تفاصيل تؤكد اختطافهم، ونفى انه تم العثور عليهم كما نشرت بعض وسائل الاعلام.
وقال مصدر مطلع في جهاز الامن العام الاسرائيلي انه وفي السنة الأخيرة فقط تمكنت القوات الإسرائيلية من كشف عشرات المحاولات والتخطيطات لتنفيذ عمليات اختطاف جنود او مواطنين اسرائيليين في سبيل الوصول الى صفقة تبادل اسرى، يطلق بموجبها سراح اسرى فلسطينيين القابعين في السجون الاسرائيلية.

وفي عام 2006 تعرض فتى اسرائيلي يدعى الياهو اوشري (18 عامًا) من مستوطنة ايتمار للإختطاف على يد المقاومة الفلسطينية، حيث عثرت على جثته في وقت لاحق وقد دفنت في منطقة حرشية شمال غرب رام الله.

بيان لوبا السمري
هذا وعممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه: "تم مساء اليوم الجمعة السماح بالنشر بأن قوات امنية معززة المكونة من الشرطة، وحدات خاصة من حرس الحدود، الجيش وجهاز الامن العام الشاباك، تقوم منذ ساعات الليلة الماضية بأعمال بحث وتمشيط واسعة عن ثلاثة طلاب معهد ديني توراتي شيڤاه يهود، بما يتضمن 2 قاصرين واخر بالغ، كانت قد اختفت اثارهم وفقد الاتصال معهم منذ حوالي ساعات مساء أمس في منطقة غوش عتسيون، هذا ويشار انه (صحيح لهذه المرحلة) تتركز اعمال البحث والتمشيط الواسعة في منطقة الخليل وما حولها"، الى هنا بيان السمري.

بيان مكتب نتنياهو 
وجاء في بيان عممه أوفير جندلمان، 
المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي​ أن "رئيس الوزراء نتنياهو يجري حاليا مشاورات أمنية في مكتبه بتل أبيب بمشاركة كل من وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الشاباك. قبل ذلك أجرى رئيس الوزراء مشاورات أمنية بمكتبه بأورشليم القدس بمشاركة وزير الدفاع ووزير الأمن الداخلي. إسرائيل تحمّل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامة الشبان المفقودين"، الى هنا ما جاء في البيان.
وفي بيان لاحق وصل عن اوفير جندلمان جاء فيه: "تحدث رئيس الوزراء نتنياهو هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وقال له: "الرئيس عباس يتحمل المسؤولية عن سلامة الشبان المفقودين الثلاثة. وما يحدث ميدانيا منذ إشراك حماس في الحكومة الفلسطينية هو أمر مدمّر. هذه هي نتيجة إدخال منظمة إرهابية قاتلة إلى الحكومة الفلسطينية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY