الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

إحذروا الحبوب المنومة لأنها تزيد مخاطر الوفاة

كل العرب
نُشر: 12/06/14 14:50,  حُتلن: 14:59

الحبوب المنومة كانت مرتبطة بحالات وفاة عددها بين 320 ألف الى 507 آلاف شخص في أمريكا في العام 2010

تتسبب الحبوب المنومة في زيادة مخاطر الوفاة خصوصا للذين توصف لهم هذه الحبوب لما يعانونه من أرق وقلق وصعوبة في النوم، بحيث أظهرت دراسات طبية أن الحبوب المنومة الشائعة تزيد من ارتفاع خطر الموت بأربعة أضعاف. وأجريت دراسة على 10% من البالغين في أمريكا ممن يستخدمون الحبوب المنومة ليتبين لاحقا أن الحبوب المنومة كانت مرتبطة بحالات وفاة عددها بين 320 ألف الى 507 آلاف شخص في أمريكا في العام 2010.



وجاء في الدراسة أن استخدام الأشخاص للحبوب المنومة بنحو 18 جرعة في السنة (وهي نسبة ضئيلة نوعا ما) زاد من خطر الوفاة لديهم بثلاثة أضعاف ونصف مقارنة مع غيرهم ممن لم يتناولوا أية حبوب مهدئة. بينما وصلت النسبة الى أربعة أضعاف لدى أولئك الذين يستخدمون العقاقير بين 18 و 132 جرعة في السنة.

وحذّرت الدراسة من أن استخدام عقاقير التنويم قد تسبب الإكتئاب الأمر الذي من شأنه أن يؤدي لاحقا الى الاننتحار.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة