الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

عقد التحضيرات النهائية لاختتام برنامج مندل لتطوير القيادة المحلية في كفرقرع

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 11/06/14 09:14,  حُتلن: 09:33

يدمج هذا البرنامج الذي تقدمه مندل بين مسار التعليم النظري والمعرفة الاكاديمية والتطبيق والتجربة العملية الشخصية والمهنية للمشاركين

يأتي هذا اللقاء التلخيصي بعد مرور عامين من التعليم المكثف الذي تلقته المجموعة ضمن برنامج القيادة التابع لمؤسسة منديل في الشمال حيث شارك الملتحقون في البرنامج بلقاء اسبوعي على مدار عامين وذلك من اجل تلقي التأهيل الشخصي والجماعي ولخوض دراسة عميقة

بمشاركة مع المجلس المحلي كفرقرع وضمن برنامج تطوير القيادة المحلية التي يشرف عليها مركز منديل للقيادة في الشمال، وتحت عنوان الحيز العام والخاص وما بينهما تقوم في هذه الآونة مجموعة مندل للقيادة المحلية في كفر قرع بالإستعداد لعقد اللقاء التلخيصي لبرنامج القيادة، وذلك يوم الخميس القادم 12.06 في تمام الساعة السادسة مساءً في المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع.

ويأتي هذا اللقاء التلخيصي بعد مرور عامين من التعليم المكثف الذي تلقته المجموعة، ضمن برنامج القيادة التابع لمؤسسة منديل في الشمال. حيث شارك الملتحقون في البرنامج بلقاء اسبوعي على مدار عامين وذلك من اجل تلقي التأهيل الشخصي والجماعي ولخوض دراسة عميقة، وللتفكير ولبث النقاش في مواضيع عامة، ومواضيع تخص البلد وتهم المشتركين.

ويدمج هذا البرنامج الذي تقدمه مندل بين مسار التعليم النظري والمعرفة الاكاديمية والتطبيق والتجربة العملية الشخصية والمهنية للمشاركين. يتم خلال عقد الدورة استعمال لوسائل تعليم متعددة مثل- قراءة نصوص، رحلات، لقاءات، محاضرات، ورشات عمل، تعليم خارجي، أفلام، تصوير وغيرها. الى جانب التعليم النظري هنالك أيضاً مسار شخصي يمر به المشتركين، يتم بين الاشخاص والطاقم بهدف تطوير الشخصية وخلق القدرة على العمل في اجواء انسانية مركبة وملئية بالتحدي.

ويذكر أن البرنامج الذي عقدته مندل في كفرقرع جاء ضمن البرامج التي يقوم بها مركز مندل للقيادة من أجل بناء قيادية محلية، بهدف تطوير وتدعيم للقدرات القيادية. حيث يهدف البرنامج إلى خلق التعاون بين اصحاب الوظائف والمهن المختلفة في السلطة المحلية وجهاز التربية والتعليم وتنظيمات القطاع الثالث، ومؤسسات وتنظيمات أخرى. حسب اعتقاد المركز، القيادية هي القدرة على تأمل الواقع والعمل بداخله بجانب اشخاص آخرين والانشغال الدائم بتصميم وجهة نظر وبناء رؤيا وترجمتها الى ارض الواقع.

ضمن برنامج اللقاء التلخيصي الذي سيعقد إفتتاحه يوم الخميس 12.06 في المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع سيتم التجوال في المعرض الفوتغرافي بعنوان (حكايا مرايا) من تصوير وإنتاج ملتحقي دورة مندل للقيادة، بإرشاد الفنان محمد بدارنة يظهر المعرض استعمال الصور كآلية للتغيير المجتمعي . كما ويشمل البرنامج التعرف على بعض مشاريع الإنهاء لملتحقي المجموعة، وستفتتح حلقات نقاش تتناول النجاحات الفردوية والنجاحات الجماعية وما بينهما.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
243014.84
BTC
0.52
CNY