الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

لم تخسروا الوزن أعزاءنا؟ لا تيأسوا وتشعروا بالإحباط لأن ذلك طبيعيا

كل العرب
نُشر: 10/06/14 10:11,  حُتلن: 07:17

ثلث الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لا يفقدون الوزن

الحمية الغذائية هي مشروع يشبه العزف على آلات موسيقية

هل تجيدون العزف على إحدى الآلات الموسيقية؟ أنتم تعرفون مدى الحاجة الى طول الأناة والمثابرة والجدية وعدم اليأس حتى بلوغ الحرفية مع اجتيازكم لكل الصعوبات، من هنا نلفت انتباهكم الى أن الحمية الغذائية هي مشروع يشبه العزف على آلات موسيقية، تحتاج الى الاجتهاد.



وجاء في دراسات أمريكية إن ثلث الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لا يفقدون الوزن بالشكل المطلوب، الأمر الذي يسبب بعض الاحباط، إلا أنه يجب المثابرة وعدم اليأس لأن الوزن يفقد بشكل تدريجي وليس مرة واحدة.

ونصحت الدراسة بمتتبعي الحمية الغذائية بتدوين كل ما يأكلونه خلال النهار نفسه، وكتابة عدد السعرات الحرارة التي دخلت الى الجسم، بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية علىلا أشكالها، بما فيها المشي وشد العضلات، كما وشددت الدراسة على ضرورة تناول الغذاء وإن كان خفيفا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة