الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

الكرفس: فوائد صحية متعددة ويساعد في تخفيف الوزن

كل العرب
نُشر: 10/06/14 08:32,  حُتلن: 15:05

الكرفس مضاد للأكسدة ويحتوي على نسبة عالية من الفلافينول والفلافونيد الموجودة في الشاي الأخضر

ينصح خبراء التغذية، متتبعي الحمية الغذائية بإضافة خضار الكرفس الى وجباتهم، بحيث يوصى بتناوله مع الوجبات الخفيفة لكونه يساعد على تخفيف الوزن. ويمكن تناول الكرفس مع الأجبان أو المتبل أو حتى اللبنة. وينصح الخبراء بإضافة الكرفس دائما في الوجبات الغذائية لكونه مضاد للأكسدة، ويحتوي على نسبة عالية من الفلافينول والفلافونيد الموجودة في الشاي الأخضر، الأمر الذي يقاوم علامات الشيخوخة ويعزز جهاز المناعة.



ويعتبر الكرفس غنيا بفيتامين "K" و "A" و "C" بالإضافة الى "B12" والبوتاسيوم والألياف. ومعروف الكرفس بقدرته على خفض ضغط الدم المرتفع تماما مثل البقدونس، وبالتالي يصفه الأطباء لمن يعانون من ضغط مرتفع باستمرار.

ورجحت دراسات حديثة أن تكون للكرفس فوائد صحية أخرى تتمثل بمعالجة آلام المفاصل وهو مرض شائع خصوصا لدى السيدات في عمر 60 عاما وما فوق.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة