الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

الرازي الاعدادية إكسال تخيم في جبال الكرمل

كل العرب
نُشر: 09/06/14 17:11,  حُتلن: 17:56

قام بتنظيم المخيم والاشراف عليه بشكل اساسي الاستاذ محمد اغبارية معلم موضوع معرفة البلاد في مدرسة الرازي ومدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الاعدادية- إكسال، جاء فيه ما يلي:"نظمت مدرسة الرازي الاعدادية من إكسال معسكرات تخييم لطلاب طبقتي التواسع والثوامن وذلك في جبال الكرمل. أقيمت هذه المعسكرات ضمن مشروع معرفة البلاد الذي تنظمه وزارة المعارف.  وصل الطلاب في اليوم الاول الى عسفيا ومنها إنطلقوا في مسيرة طويلة سيرا على الاقدام استمرت لمدة سبعة ساعات تعرفوا خلالها على منطقة جبل الكرمل وتضاريسها كما تعرفوا على الاشجار والنباتات التي تكثر فيه وعلى انواع الحيوانات التي تعيش في الجبل. كما اطلع الطلاب عن كثب على المناطق التي طالتها السنة النيران في الحريق الكبير الذي حدث في نهاية العام 2010. بعدها انتقل الطلاب الى محمية الكرمل حيث قاموا بإنزال امتعتهم وبنصب الخيم. بعدها قاموا بتنفيذ فعاليات مختلفة كان اهمها استكشاف مسارات مختلفة في جبل الكرمل سيرا على الاقدام تمتعوا بعدها بوجبة عشاء فاخرة وشهية".



وتابع البيان:"في اليوم الثاني حضر الطلاب وجبات الافطار والغذاء بأنفسهم وبمساعدة معلميهم والمرافقين وذلك بهدف تعويد الطالب على تحضير طعامه بنفسه بعيدا عن الظروف المريحة والرفاهية المتوفرة في بيته. بعدها استمر الطلاب في مساعيهم للتعرف على جبل الكرمل من خلال جولات قاموا بها في الجبل سيرا على الاقدام".

وزاد البيان:"قام بتنظيم المخيم والاشراف عليه بشكل اساسي الاستاذ محمد اغبارية معلم موضوع معرفة البلاد في مدرسة الرازي، مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة ومركزي طبقتي الثوامن والتواسع الاستاذ علي خطيب والاستاذ بسام حوايطة بالإضافة الى مربي الصفوف وبعض المعلمين المرافقين الذين اهتموا بالطلاب على اكمل وجه وسهروا على راحتهم ليلا ونهارا. في حديث مع الاستاذ محمد اغبارية قال بأن المعسكر كان ناجحا جدا حيث حقق جميع اهدافه سواء التربوية او التعليمية ومنح الطلاب فرصة التعرض لتجربة التخييم والتجوال والاعتماد على النفس في ظروف الطبيعة والابتعاد عن الرفاهية المتوفرة في بيوتهم. وقد أشاد الاستاذ محمد بكافة المعلمين على التفاني في الحفاظ على الطلاب وتوفير كافة الامور المطلوبة لإنجاح هذا المعسكر ولم ينس الطلاب الذي كانوا على قدر كبير من المسؤولية والوعي خلال الجولات والفعاليات وتوجه بشكره العميق لمدير المدرسة الذي لم يبخل على المعسكر والطلاب بأي شيء وقام بتوفيره بأسرع وقت بالإضافة الى مرافقتهم خلال ساعات الليل والنهار.
أما رئيسة مجلس الطلاب الطالبة حنين حبشي فقد عبرت بانفعال عن سرورها وسرور زملائها الطلاب بهذه التجربة الرائعة التي تعلموا من خلالها الكثير عن الطبيعة وعن الحياة في الطبيعة تحت سقف السماء وشكرت الاستاذ محمد على ارشاده المفيد خلال المعسكر كما شكرت بشكل خاص المعلمين المرافقين ومدير المدرسة الذي وفر لهم كافة احتياجاتهم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة