الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

علماء ألمان يرجحون: البرازيل ستفوز بلقب المونديال 2014

كل العرب
نُشر: 09/06/14 08:32,  حُتلن: 19:22

مجموعة العلماء التي يقودها دانييل ميمرت من معهد البحث المعرفي والأداء الرياضي بالجامعة قامت بتطوير تقنية لعمل محاكاة لبطولات كاملة بالتنسيق مع عالم الرياضيات فابيان فوندرليش

قام علماء بجامعة الرياضة العريقة بمدينة كولن الألمانية بعمل مائة ألف محاكاة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ، حتى توصلوا إلى نتيجة مفادها أن البرازيل المنظمة ستحرز اللقب.
 

وبحسب ما نشرته  صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه سونتاجتسايتونج" فإن مجموعة العلماء التي يقودها دانييل ميمرت من معهد البحث المعرفي والأداء الرياضي بالجامعة ، قامت بتطوير تقنية لعمل محاكاة لبطولات كاملة ، بالتنسيق مع عالم الرياضيات فابيان فوندرليش.

وتجمع التقنية بين تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وحصص الرهانات الحالية من أجل تقديم التوقع. ويقيس تصنيف الفيفا أداء الفرق في الماضي ، فيما يتم توجيه حصص الرهانات إلى الأداء المستقبلي ، مع وضع عوامل أخرى في الاعتبار مثل أفضلية المضيف والمعلومات الحالية عن الفرق كإصابات اللاعبين، وتوصلت طريقة الحساب إلى نتيجة أن البرازيليين سيفوزون بكأس العالم على أرضهم، باحتمالية تبلغ 4ر20 % ، بالتغلب في النهائي على الأرجنتين، أما المرشحون الآخرون الأقرب للقب بحسب هذا النموذج فهم الأرجنتين (7ر14%) وأسبانيا (6ر12%) وألمانيا (3ر12%).

مقالات متعلقة

Got