الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

عارة عرعرة: فعاليات يوم التراث الفلسطيني الأول بحضور مميز وواسع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 08/06/14 13:57,  حُتلن: 15:32

 شاركت جماهير غفيرة من البلدتين في الحفل الذي أدخل الفرحة والبهجة إلى قلوب الكبار والصغار

يستحق التراث أو الإرث الذي تركته لنا الأجيال السابقة، يستحق منا نحن الأحفاد أن نحافظ عليه ونوثقه وننشره، فمعرفة التراث جزء من الإلتزام الوطني ويعمل على وحدة أبناء الوطن الواحد.

بتوجيه من المجلس المحلي عارة-عرعرة، برئاسة مضر يونس وأعضاء المجلس، والمركز الجماهيري التابع له بإدارة السيدة دليلة يونس، وبمشاركة لجنة أولياء الأمور لطلبة مدرستي عارة الجماهيرية ومدرسة الهلال، انطلقت منذ صباح امس السبت فعاليات يوم التراث الفلسطيني الأول.

واشتمل الحفل على فعاليات عدة كان منها، معرض خط للفنان غالب أبو ذيب، ومعرض للتراث الفلسطيني، ومحطة للحناء وأخرى للألعاب التي مارسها أجدادنا، وورشات طبخ مع نساء عارة وعرعرة، بالإضافة إلى ماستر شيف الدكتورة نوف عثمانة إسماعيل. أما الحكاية الفلسطينية فقد كان لها حضور وافر ضمن محطات الحفل، حيث ألقى الأستاذ طلعت شرقاوي حكايته عن الحياة الإجتماعية الفلسطينية والحياة الإقتصادية والأمثال والحكم.

دليلة يونس مديرة المركز الجماهيري بدورها شكرت لجنة أهالي عارة، وكل من: أمجد يونس وخليل سيف ونسيم واصل على دورهم الفعال في إنجاح هذا الحفل. هذا وقد شاركت جماهير غفيرة من البلدتين في الحفل، الذي أدخل الفرحة والبهجة إلى قلوب الكبار والصغار فهو أعاد الكبير إلى أيام صباه، وجعل عيون الصغير تذهب هناك إلى الحياة التي عاشها أجداده.

مقالات متعلقة