الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الطيبي في زيارة الى كفرمندا: المساواة في الميزانيات على رأس اولويات عملنا

كل العرب
نُشر: 07/06/14 21:26,  حُتلن: 21:42

أحمد الطيبي وعد بالوقوف مع كفرمندا بإحتياجاتها وطلباتها والمنح الدراسية وتمنى نجاح الحركة العربية للتغيير في كفرمندا والعديد من المجالس العربية

طه عبد الحليم :

قضايا الأرض ومسطحات البناء والميزانيات تحتاج الى دعمكم 

نثمّن عالياً الدور الذي يقوم به النائب احمد الطيبي خاصة على الصعيد البرلماني وما انجزه من اجل كفر مندا وأهلها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه "لبّى النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، دعوة رئيس مجلس قرية كفر مندا طه عبد الحليم، لزيارة القرية والاطلاع على اوضاعها والاجتماع مع الرئيس واعضاء المجلس وشخصيات قيادية وجماهيرية وتربوية للوقوف على اهم وأبرز القضايا الملحة التي تستوجب التوجه للمسؤولين والعمل على حلها. ورافق النائب الطيبي وفد من قيادة العربية للتغيير في الشمال وهم الأخوة علي حيدر ويوسف شاهين وشادي عباس ورعد خطيب. الى جانب المساعدين أحمد مهنا وعلي سروجي. وهي أول زيارة عمل إلى مجلس محلي كفر مندا ضمن سلسلة زيارات لمجالس محلية في البلدات العربية" كما جاء في البيان.

وتابع البيان "وقال رئيس المجلس طه عبد الحليم في الاجتماع الذي عُقد ضمن هذه الزيارة : نحن نثمّن عالياً الدور الذي يقوم به النائب احمد الطيبي خاصة على الصعيد البرلماني وما انجزه من اجل كفر مندا وأهلها، ونطلب منه ان يستمر في هذا العمل الجاد والعطاء. وأضاف : يبلغ عدد سكان كفر مندا حالياً نحو 20 الف نسمه ونتوجه بطلب لتحويل البلد الى مدينة مما سينعكس إيجاباً على تجويل الميزانيات والتعامل معها من قبل المؤسسات الرسمية. كما نطالب بأن تكون مدرسة صناعية تُضاف الى المدارس الحالية القائمة وهي حاجة ماسة للبلد. كما تطرق الى ميزانية الرفاه الاجتماعي التي تبلغ حالياً 130000 شكل ولا تكفي لسد احتياجات السكان بسبب الوضع الاقتصادي الصعب. كما انه توجد بركة سباحه متوقف العمل عليها منذ عام 98 وهي بحاجة الى ميزانية ما يقارب 3000000 شكل لإكمال المشروع" كما جاء في البيان.
 
وأضاف البيان "هذا، وطالب طه بإبطال عمل إتحاد المياه في كفرمندا، وانجاز المنطقة الصناعية التي ما زالت في المرحلة الاولى من إنشائها منذ عام 98 ولم تتطور منذ ذلك الحين.  وعامة الميزانيات التي تُمنح للبلد شحيحة ، كما ان الشرطة يجب ان تكثف عملها في مكافحة العنف، واللجان التي تعينها وزارة الداخلية ليس عليها مراقبة من أحد مما يؤدي الى الخمول والتراجع في أوضاع كفر مندا. ومثال على ذلك مصادرة قسيمة في المنطقة الشمالية التي لم تعالج من طرف اللجنة المعينة. وتناول الرئيس عبد الحليم واعضاء المجلس موضوع أسرى الداخل والمطالبة بإطلاق سراحهم. وبعد الاستماع الى عرض هذه القضايا وتوثيق النقاط التي ذُكرت بغية العمل عليها ، قال النائب احمد الطيبي: نحن نعتبر اكبر انجاز للحركة العربية للتغيير بفوز الاخ ابو الامير طه عبد الحليم بالرئاسة".

وتابع البيان "وفيما يتعلق بالقضايا التي طرحها عبد الحليم، بالنسبة للمدرسة الصناعية ستُعقد جلسة يوم الاثنين بهذا الخصوص مع تمير بن موشيه نائب المدير العام في وزارة التعليم. بالنسبة لقضية الأراضي فبعد أن نجحنا في إرجاع 22 دونم الى مدينة الطيبة وإقامة لجنة حدود في عدد من البلدان، ونأمل بأن تحظى كفرمندا بالمستقبل القريب بمثل هذه الإنجازات ونحن سنسعى لذلك أمام لجنة التخطيط والبناء. 
وتطرق د. الطيبي الى أسرى الداخل قائلاً: "كان يجب أن يتم إطلاق سراحهم ولكن للأسف نتنياهو عمل بكل جهد حتى لا يتم إطلاق سراحهم".  وايضا تسيبي لفني وزيرة القضاء هي ضد اطلاق سراحهم رغم محادثات مطولة الدكتور أحمد الطيبي.
أما بالنسبة للرفاه الاجتماعي والفقر الذي يجتاح الوسط العربي قال الطيبي: "نحن نحاول قدر الإمكانيات في الحركة العربية للتغيير التركيز على هذه القضية قدر المستطاع، حيث إن الضوابط يجب أن تكون عادلة ومع الأسف هناك بلدات حظيت بإعفاءات من الضرائب وبلدات أخرى لم تحظَى ونحن سنحاول المساعدة في هذا الموضوع. وبخصوص لجنة المياه فهناك قوى تدعم إلغاء اللجان". وفيما يتعلق بالعنف قال د. الطيبي: "نحن نشير بإستمرار الى الشرطة بتقصيرها ولكننا لا يكفي أن نتهم الشرطة، إذ يجب أن نتحلى نحن ايضاً كمجتمع بضبط النفس والإمتناع من إستخدام السلاح في جميع الأحوال وقد قمت بطرح قانون بهذا الصدد". وبالنسبة لقضية الأراضي قال الطيبي: يجب على الجميع أن يتكاتف لمنع مصادرة الاراضي ونقول للحكومة لا يكفي بانكم صادرتم الاراضي وتهدمون البيوت يأتي قانون لبيد لإكمال ما بدأت فيه هذه الحكومة". وأنهى الطيبي: "بدأت بزيارة للمجالس المحلية وليس صدفة بدأت أول زيارة بكفرمندا. الميزانيات شحيحة بدون شك للمجتمع العربي ولا تقارن بالميزانيات بالوسط اليهودي. عدم المساواة بالميزانيات هي على جدول اعمالنا. بما في ذلك الدعم للمركز الجماهيري الذي يتميز بالإنتاج المحلي واقامة فعاليات إجتماعية ورياضية ونحن نثني على ذلك"." كما جاء في البيان.

واختتم البيان "ووعد الطيبي بالوقوف مع كفرمندا بإحتياجاتها وطلباتها والمنح الدراسية وتمنى نجاح الحركة العربية للتغيير في كفرمندا والعديد من المجالس العربية.
وشارك في اللقاءات التي جرت الاستاذ سهيل عيساوي وهو كاتب ومدير مدرسة ابن سينا الابتدائية واستعرض الفعاليات التربوية مثل القارئ الصغير، الكشاف، كتاب بكل بيت، تعليم الكبار بالسن ومحو الامية.
وشارك ايضاً رئيسة مجلس الطلاب نجاح بشناق، الاستاذ عادل سمحات - مدير المركز الجماهيري الذ استعرض النشاطات الجماهيرية والرياضية واحتياجات المركز . وقام الوفد بجولات ميدانية" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259442.54
BTC
0.51
CNY