الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

سخنين: يوم اللغة الانجليزية في ابتدائيّة وإعداديّة البشائر للعلوم

أمين بشير -
نُشر: 07/06/14 16:14,  حُتلن: 16:52

الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة أثنى على الجهود الّتي يقوم بها معلّمو اللغة الانجليزيّة في المدرسة من أجل أن يكون طلّابهم دائما في الطّليعة

كما أبدى إعجابه بالمستوى العالي الّذي اظهره الطّلاب ومدى استعدادهم وشغفهم للتّعامل مع اللغة الانجليزيّة الأمر الّذي سوف يساهم مستقبلا في جودة التّحصيل العلمي لهؤلاء الطّلاب من خلال الأهميّة العالميّة للّغة الانجليزيّة

أقامت مدرسة البشائر للعلوم - سخنين يوما للّغة الانجليزيّة، حيث اشتمل اليوم على فعّاليات عديدة وورشات عمل قام بها الطّلاب وكان محورها التّعامل فقط باللغة الانجليزيّة . وقد أبدى الطّلاب حماسا ومشاركة فعّالة جدّا بجميع الفعاليّات والمحطّات التي شملها اليوم , وكان ملفتا للنّظر مستوى لغة الحديث للطّلاب المشاركين باللغة الانجليزيّة ومدى تمكّنهم منها بدرجة ترقى إلى مستوى لغة الأمّ (العربيّة) . وقد ساد جو اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية لمدرسة البشائر الاهلية للعلوم . فزينت ممرات المدرسة بحروف اللغة الانجليزية والاعداد والبطاقات واللافتات، واقيمت عروض للملابس وأفراد العائلة والفاكهة والحيوانات وعرفت بأسمائها في اللغة الانجليزية .

اشترك طلّاب الصف الاول والثاني في الفعاليات التي ضمت مشاهدة افلام مغناة بالانجليزية ووشاركوا بالغناء بالاضافة الى البازل وتلوين حروف الكلمات والقص والتلصيق . اما طلّاب الصف الثالث الرابع فأجروا مسابقة القفز للوصول الى الحروف ، العاب تركيبية متنوعة ،فعاليات الساعة والمتاهات وما الى ذلك من الفعاليات الشّائقة .  الصف الخامس والسادس قاموا بحل الاحجيات والحزازير بالانجليزية ، تركيب الكلمات ، ايجاد الصورة المختفية ، رقصات على انغام الموسيقى الانجليزية ومسابقات وحل اوراق عمل .  وقد قام مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف بجولة بين المحطات ومحادثة الطلاب، كما وشكر المعلمة هبة سليمان والمعلّمة ميرفت بدارنه على جهودهما وقيامهما بتخطيط وتنفيذ الفعاليات . هذا وقد أقيم معرض للكتاب الانجليزي في قاعة المدرسة ، وقام طلاب الابتدائية بزيارته ، وتصفح الكتب والقصص واقتناء بعضها .

وقد أثنى الدّكتور مالك يوسف مدير المدرسة على الجهود الّتي يقوم بها معلّمو اللغة الانجليزيّة في المدرسة من أجل أن يكون طلّابهم دائما في الطّليعة , كما أبدى إعجابه بالمستوى العالي الّذي اظهره الطّلاب ومدى استعدادهم وشغفهم للتّعامل مع اللغة الانجليزيّة . الأمر الّذي سوف يساهم مستقبلا في جودة التّحصيل العلمي لهؤلاء الطّلاب من خلال الأهميّة العالميّة للّغة الانجليزيّة التي يجب على كل دارس أن يلمّ بها منذ الصّغر .

مقالات متعلقة