الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

حواء: إعتني بشعر الجاف والخشن مع العرب.نت

كل العرب
نُشر: 07/06/14 14:26,  حُتلن: 08:00

غالبا ما يكون جفاف الشعر أمرا وراثيا لكن هناك عوامل خارجية أخرى

عند تسريح شعرك إحرصي أن تمشّطيه بلطف مع وضع مستحضر مغذٍّ ومنعّم للشعر لترطيبه وفكّ التشابك

على الرغم من وجود عنصر يفرز لترطيب فروة الرأس، إلا أنه لا يقوم بهذه المهمة بشكل نحو كافٍ عندما نتحدث عن الشعر الجاف، ما يؤدّي تقصفه ويعطيه منظرا بعيدا عن الحياة ويصبح الشعر باهتاً ومتكسّراً وهشا.


صورة توضيحية

غالبا ما يكون جفاف الشعر أمرا وراثيا، لكن هناك عوامل خارجية أخرى، مثل الشمس والهواء ومياه البحر والبرك تعزز من جفافه ومنظره الباهت، إضافة لذلك عادات العناية بالشعر الخاطئة او حتى عدم العناية بالشعر مطلقا وتسريح الشعر بشكل مستمر ويومي بالمستحضرات الكيماوية المختلفة وتعرضه لمجفف الشعر دائما والصبغ، كل هذا يؤدي لجفافه ويصبح أكثر خشونة وتقصفا وبدون حيوية.

-أول النصائح لعلاج الشعر الجاف هو استخدام شامبو مغذٍّ ومخصص للشعر الجاف، ويحتوي على بالمغذّيات الفعّالة، ومن المفيد أيضا استخدام مستحضر مرطّب وتدليك فروة رأسك بأطراف الأصابع. وعند الإنتهاء من الإستحمام إشطفي شعرك بالماء البارد وتجنبي الماء الساخن لانه يضر بالشعر.

-إستعملي لشعرك قناعاً مرطبا يحتوي على زبدة الشيا وزيت النخيل أو دوار الشمس لو مرة واحدة في الأسبوع.

-عند تسريح شعرك إحرصي أن تمشّطيه بلطف مع وضع مستحضر مغذٍّ ومنعّم للشعر لترطيبه وفكّ التشابك. 

- دللي شعرك بقناع الزيوت المغذّية: يمكنك أن تتركيه على شعرك لفترة من الوقت قبل غسل شعرك بالشامبو.
المقادير: ملعقتان من زيت الخروع النقي وملعقة من زيت أركان النقي و10 نقاط من زيت الافندر الأساسي و5 نقاط من زيت الميرامية. إتركيه لمدّة ساعة على شعرك وضعي طبقة من البلاستيك الرقيق المستخدم لتغليف الأغذية على شعرك ثم لفّيه بمنشفة حارّة. إستخدمي هذا القناع مرّة أسبوعياً حين يكون شعرك متعباً، وإلا فاستخدميه كل 15 يوم .لحمايته من حرارة المجف. 

مقالات متعلقة