ثقافة جنسية

هل أنجبت طفلكما الأول؟ إحذري غيرة زوجك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل أنجبت طفلكما الأول؟ إحذري غيرة زوجك وتعاملي معها بذكاء تام

مبروك ما اجاكو.. هذه أول عبارة تتوارد الى الآذان بعد الإنجاب، حيث تنعما بطفل رزقكما الله به، وأنعم عليكما بأفضاله، كيف لا وقد تزوجتما لتكوين أسرة؟ المهم في الموضوع أن هنالك بعض الأمور التي تتغير وتتبدل بين الرجل وزوجته، خصوصا وأن الرجل

الرجل يشعر في كثير من الأحيان وبشكل طبيعي بنوع من الغيرة من طفله الذي يحبه ويريد مصلحته

إنشغال الزوجة بالطفل و"إهمال" الزوج نوعا ما يشعران الرجل بأن الطفل أبدى منه وأكثر أهمية وأنه لم يعد على رأس سلم أولويات زوجته


مبروك ما اجاكو.. هذه أول عبارة تتوارد الى الآذان بعد الإنجاب، حيث تنعما بطفل رزقكما الله به، وأنعم عليكما بأفضاله، كيف لا وقد تزوجتما لتكوين أسرة؟ المهم في الموضوع أن هنالك بعض الأمور التي تتغير وتتبدل بين الرجل وزوجته، خصوصا وأن الرجل يشعر في كثير من الأحيان وبشكل طبيعي، بنوع من الغيرة من طفله الذي يحبه ويريد مصلحته، وهنا تكمن ضرورة مسؤولية الزوجة والوالدة التي عليها التصرف بحذر وانتباه شديدين مع طفلها أمام زوجها، وتفهم هذه الغيرة كشيء طبيعي يصاب به جميع الرجال تقريبا.

إنشغال الزوجة بالطفل و"إهمال" الزوج نوعا ما يشعران الرجل بأن الطفل أبدى منه وأكثر أهمية، وأنه لم يعد على رأس سلم أولويات زوجته، ولذلك على الزوجة التحدث الى زوجها بكل ود ولطف ومحبة، لتشعره بأنها وطفلهما بحاجة ماسة إليه كونه رب الأسرة ومدبرها ومرشدها، وأنها تحتاج الى زوجها كي يكون الى قربها، بالإضافة الى إسماعه كلمات عذبة تخاطب أحاسيسه وتشعره أن حب الأم لطفلها لا يمكن مقارنته بحبها الى زوجها، فالأمران مختلفان، ولا أساس للمقارنة بين القضيتين على الإطلاق.

بالإضافة الى كل ما ذكر أعلاه، يحذر خبراء العلاقات الزوجية، النساء من افتعال بعض المواقف لإثارة غيرة أزواجهن من أطفالهن، إذ أن المبالغة بتدليل الطفل والاهتمام به، وبشكل متعمد أمام الزوج، من شأنه أن يخلق جوا مشحونا حتى بين الأب وابنه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طفلـ زوج زواج
سرايا القدس: الساعات القادمة ستضيف عنوانا جديدا