الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسوب.. مخاطر لا تحدد

كل العرب
نُشر: 06/06/14 16:07,  حُتلن: 08:16

بالإضافة الى الحسنات الناتجة عن العولمة هنالك سيئات عديدة ومخاطر صحية لا يستهان بها

الجلوس لساعات طويلا من الممكن أن يؤدي الى تراخي العضلات ومشاكل في العظام يليها السكري وأمراض القلب وحتى الوفاة

في عصر التطور التكنولوجي، غالبا ما نرى أن الأعمال والوظائف تحتاج الى العمل على الحاسوب، فنلاحظ مثلا أن الأعمال التي كان من الممكن اتمامها أو القيام بها بطريقة غير محوسبة، بات من الصعب اتمامها دون الجلوب على طاولة وحاسوب.

بالإضافة الى الحسنات الناتجة عن العولمة هنالك سيئات عديدة ومخاطر صحية لا يستهان بها بسبب الجلوس الطويل لساعات متواصة دون حركة، الأمر قد يسبب بعض الأمراض خاصة للعامود الفقري والعضلات والعظام.

أشارت تقارير ودراسات عديدة الى أن الجلوس لساعات طويلا من الممكن أن يؤدي الى تراخي العضلات ومشاكل في العظام يليها السكري وأمراض القلب وحتى الوفاة. ويستدل من دراسات عالمية أن 70% من الموظفين يقضون نحو 5 ساعات بالمعدل جالسين أمام الحاسوب، وكلما زاد عدد الجلوس أمام الحاسوب كلما زاد الخطر بسبب تضرر الدورة الدموية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة