الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:01

آدم: شعرك مجعد ويسبب لك المشاكل؟ إليك الحل!

كل العرب
نُشر: 06/06/14 12:47,  حُتلن: 08:03

يمكنك الإكتفاء بزيت الزيتون ووضعه لمدة نصف ساعة على شعرك مرتين في الأسبوع ومن ثم غسله جيدا بالشامبو وستلاحظ الفرق

قد يواجه الكثير من شباب مشكلة مع شعرهم المجعد، فالعناية به صعبة وحتى تصفيفه اليومي قد يؤخذ وقتا طويلا قبل الخروج إلى العمل أو الجامعة أو أي مكان آخر. لذلك نجد الشباب ذوي الشعر الأجعد يحلقون شعرهم بالكامل أو يستعملون السيشوار (مجفف الشعر) بكثرة مما يضر بالشعر ويضعفه وبتسبب بتساقطه وبالصلع المبكر.


صورة توضيحية

موقع العرب يقدم لك عزيزي الشاب مجموعة نصائح تساعد على التعامل مع شعرك المجعد. نبدأها بأهمية إختيارك الصيحي للشامبو الماسب، عليك عزيزي أن تستعمل شامبو مخصص للشعر المجعد مع بلسم مخصص لنفس الغرض أيضا.

لو كنت ممن يعتقد أن العناية بالشعر هو أمر يهم النساء فقط، فأنت مخطئ جدا! إعلم عزيزي أن شعرك مهما كان نوعه وطوله بحاجة لعناية خاصة، فما بالك الشعر الخشن؟ لذلك عليك بإستخدام علاج خاص للشعر الخشن والمجعد ويمكن شراءه من الصيدليات أو صالونات الحلاقة والشعر أو يمكنك صنع خلطات منزلية سهلة التحضير وإستعمالها مرة أو مرتين بالأسبوع. يمكنك الإكتفاء بزيت الزيتون ووضعه لمدة نصف ساعة على شعرك مرتين في الأسبوع ومن ثم غسله جيدا بالشامبو وستلاحظ الفرق.

وأخيرا، حاول الإبتعاد عن كل ما هو ضار لشعرك، خفف إستعمالك لمجفف الشعر وغتركه يجف طبيعيا، أما إذا كنت مضظرا على تسريحه بواسطة السيشوار فإستعمل المرش الحامي من الحرارة ويمكنك شراءه من الصيدليات أو المحلات التجارية المختلفة.

مقالات متعلقة