الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

دراسة: مشروبات الدايت تساعد على فقدان الوزن اكثر من الماء!

كل العرب
نُشر: 06/06/14 10:03,  حُتلن: 17:03

وجد العلماء أن الناس الذين يشربون مشروبات الدايت او الجمية لا يشعرون بالجوع مقارنة بأولائك الذين يشربون الماء وبالتالي فهم أكثر عرضة لفقدان الوزن

قد تتفاجئ عند قراءة نتائج إحدى الدراسات الحديثة، والتي أظهرت أن مشروبات الحمية الغازية أو مشروبات الدايت هي أكثر فعالية في مساعدة الناس على إنقاص الوزن من الماء! فقد وجد العلماء أن الناس الذين يشربون مشروبات الدايت او الجمية لا يشعرون بالجوع مقارنة بأولائك الذين يشربون الماء، وبالتالي فهم أكثر عرضة لفقدان الوزن.


صورة توضيحية

وبحسب ما كتبته صحيفة الديلي ميل البريطانية فإن هذه الدراسة، التي مولتها شركات المشروبات الغازية الامريكية، ستكون موضعا جدل ونقاش كبيرين حول المشروبات الغازية وتأثيرها على النظام الغذائي، حيث من المعلوم أن المشروبات الغازية تزيد الوزن لإحتواءها نسبة كبيرة من السكر، إضافة إلى أنها تزيد الرغبة بتناول السكر أيضا.

ويقول المدير التنفيذي لجامعة كولورادو أنشتز للصحة جيمس هيل والذي شارك في إعداد الدراسة: "بحسب الدراسة التي أجريناها مؤخرا فإن مشروبات الدايت يمكن في الواقع مساعدة الناس على فقدان الوزن، بعكس ما أشيع في السنوات الأخيرة بأنها تزيد الوزن".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة