الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

دراسة: الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الذكية يزيد الجوع

كل العرب
نُشر: 06/06/14 09:19,  حُتلن: 16:57

 بينت دراسات أخرى سابقة أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من تلك الاجهزة أيضا يؤدي إلى إنخفاض الرغبة بالنعاس والنوم في المساء

هل تصدق أن إستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي في الليل يمكن أن يسبب لنا كومة من المشاكل؟ ذلك ما أظهرته أبحاث أمريكية جديدة نشرت نتائجها صحيفة الديلي ميل البريطانية. وبحسب تلك الأبحاث فإن هناك علاقة بين الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الذكية كالهواتف والاهزة اللوحية والحواسيب وبين زيادة حدة الجوع، وإن زيادة التعرض للضوء يزيد من مستويات الجوع لعدة ساعات وحتى يزيد من مستويات الجوع بعد تناول وجبة الطعام.

سامسونج تسعى للهيمنة على الاسواق بطرح Galaxy S5 بـ650 دولارا
صورة توضيحية

وقد بينت دراسات أخرى سابقة أن الضوء الأزرق الذي ينبعث من تلك الاجهزة أيضا يؤدي إلى إنخفاض الرغبة بالنعاس والنوم في المساء مما يزيد من مخاطر الأرق.

وبحسب مجلة علوم النوم الأمريكية، قالت باحثة من جامعة نورث وسترن في شيكاغو أن:"التعرض للضوء الأزرق لمدة ثلاث ساعات في المساء يؤثر بشكل حاد على حدة الجوع وأيض الجلوكوز. وهذه النتائج تعتبر مهمة لأنها تشير إلى أن التعامل مع فكرة التعرض للضوء قد تمثل نهجا جديدا من التأثير على أنماط الاستهلاك الغذائي والأيض". وبحسب الباحثة فإن"هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد آليات العمل المشتركة في العلاقة بين التعرض للضوء والجوع والأيض". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة