الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

أسبوع القارئ الصغير في بستان المحبّة في كفرقرع ضمن الفعاليّات الرامية

كل العرب
نُشر: 05/06/14 10:23,  حُتلن: 10:27

يهدف هذا المشروع إلى غرس محبّة الكتاب والمطالعة في هذه السن المبكّرة وإلى إكساب الصغار منظومة قيم إيجابيّة

ضمن الفعاليّات الرامية إلى تحبيب المطالعة وتذويتها لدى البراعم الغضّة، استضاف بستان المحبّة في كفرقرع (بإشراف المربية نهلة عسلي ومساعدتها مريم إسماعيل) د. محمود أبو فنه وعددًا من أولياء الأمور.



قام د. محمود أبو فنه بإجراء حوار ممتع ومشوِّق مع أحبّائنا الصغار حول القصص الثلاث التي تسلّمها الطلاب هدية من وزارة التربية والتعليم والتي صدرت عن مكتبة الفانوس.

أمّا القصص الثلات فهي: حكاية الفار سمسم – شعر: جليل خزعل، فضيّة السمكة الصغيرة – تأليف ورسم: باول كور (ترجمة أنطوان شلحت)، بيتٌ للأرنب الصغير – تأليف: تغريد عارف النجّار، هذا يهدف هذا المشروع إلى غرس محبّة الكتاب والمطالعة في هذه السن المبكّرة، وإلى إكساب الصغار منظومة قيم إيجابيّة، فقصّة "حكاية الفار سمسم" تبرز قيمة احترام المختلِف، وأنّ لكلّ مخلوق دورَه في الحياة، كما تُظهر أهميّة تأثير إيحاء المشاعر والكلمات الجميلة في تلطيف الظروف الصعبة التي نواجهها، أمّا قصّة "فضيّة السمكة الصغيرة " فتُبرز قيمة التعاون، وقُدرة الصغير على تقديم المساعدة للكبير، أمّا قصّة "بيتٌ للأرنب الصغير" فتعرّف الصغار بالطيور والحيوانات على أنواعها، وتُظهر أهمية البيت والأصحاب في حياة كلٍّ منّا، من الجدير بالذكر أنّ أطفال البستان قاموا بالعديد من الفعاليّات المميّزة المرتبطة بالقراءة والكتب المذكورة، في آخر اللقاء قدّمت مربية البستان درعًا نُقشت عليه كلمات الشكر والتقدير للدكتور محمود أبو فنه على ما قدّمه لجمهور الصغار والأولياء من إثراء ومتعة.

مقالات متعلقة