الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

تمرير محاضرة لمخاطر المخدرات والكحول في مدرسة البيك كفركنا

كل العرب
نُشر: 03/06/14 21:34,  حُتلن: 21:36

افتتح عامر كنانة، عامل اجتماعي وقائد مجموعات، الورشة من خلال لقاء تعارف الذي تم ما بينه وبين الطلاب المشتركين الذين تتراوح اعمارهم ما بين 13-21 حيث عرّف كل طالب مشترك عن ذاته وعن مميزاته من خلال فعالية ممتعة وشيقة

بمبادرة من ذياب زريقي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا تم التعاون مع مدرسة البيك لذوي الاعاقة الحركية لتمرير ورشة حول مخاطر المخدرات والكحول في المدرسة.



افتتح عامر كنانة، عامل اجتماعي وقائد مجموعات، الورشة من خلال لقاء تعارف الذي تم ما بينه وبين الطلاب المشتركين الذين تتراوح اعمارهم ما بين 13-21 حيث عرّف كل طالب مشترك عن ذاته وعن مميزاته من خلال فعالية ممتعة وشيقة. تليها كتابة اتفاقية التي تنص على قواعد وشروط المشتركين لكي تسنح لهم الفرصة بالحديث والمشاركة بشكل افضل دون تخوف ومن ثم وقّع كل منهم على الاتفاقية.
الورشة مكونة من ستة لقاءات تضمن تمرير مواد توعوية لمخاطر المخدرات والكحول، كيفية عدم الاستسلام للاخرين وان نقول كلا، كيفية التعايش مع الضغط الاجتماعي، اتخاذ القرارات وتسليط الضوء على الذات ومن أنا .
في نهاية اللقاء الاول شكر ذياب زريقي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في كفركنا، طاقو المدرسة على التعاون وعامر كنانة على تمرير الورشة وأضاف :"ليست هنالك شريحة واحدة من المجتمع الغير معرضة لتعاطي المخدرات او شرب الكحول ولذا علينا التوجه الى الجميع وان نرفع الوعي لدى كل شخص في كفركنا لمدى خطورتها، وان نعلم بان هنالك بديل"

مقالات متعلقة