الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

30% من العالم يعانون من السمنة وهو ما يعادل 2.1 مليار شخص

كل العرب
نُشر: 31/05/14 19:19,  حُتلن: 20:03

تقول منظمة الصحة العالمية إن المشاكل المزمنة للسمنة تتسبب في وفاة نحو 3.4 مليون شخص سنوياً

دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وأميركا الوسطى وجزر المحيط الهادي والكاريبي وصلت الى معدلات بدانة مذهلة

مع مرور الوقت وسيطرة سرعة الحياة على عالمنا، تتعقد مشكلة السمنة أكقر فأكثر وتعيد الدراسات السبب لتوفر الوجبات السريعة والرخيصة والإعتماد على الأغذية التي تحوي نسبة كبيرة من  الدهون والسكريات والأملاح ذات السعرات العالية، أضف إلى ذلك، عالمنا الإلكتروني التي قلت فيه الحركة بشكل مريب.


صورة توضيحية

ووفقا للباحثين فإن 30 % على مستوى العالم الآن يعانون من السمنة أو زيادة الوزن، وهو ما يعادل و 2.1 مليار شخص وهو رقم مذهل وكبير جدا. وأوضح الباحثون أن السمنة واحدة من أكثر المشاكل الصحية إلحاحاً في وقتنا الحاضر وتشكل من  عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والجلطات والسكري وبعض أنواع السرطان.

بحسب التقارير الطبية الرسمية فإن الولايات المتحدة أغنى دول العالم تحوي أكبر كتلة من السكان الذين يعانون من السمنة في العالم وبلغت 13%. أما دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا وأميركا الوسطى وجزر المحيط الهادي والكاريبي وصلت الى معدلات بدانة مذهلة. وسجلتنساء مصر والسعودية وسلطنة عُمان والبحرين وهندوراس أكبر زيادة في معدلات السمنة. وبالنسبة للرجال تصدرت القائمة نيوزيلندا والبحرين والكويت والسعودية والولايات المتحدة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة