الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

تأهل المنتخب الفلسطيني لنهائيات كأس أمم آسيا على حساب الفلبين

كل العرب
نُشر: 30/05/14 21:13,  حُتلن: 22:48

هدف المباراة الوحيد سجله أشرف نعمان في الدقيقة 59 من ركلة حرة مباشرة متقنة

الفلسطينيون أهدروا عدة فرص تألق معها حارس المنتخب الفلبيني منها تسديدة خطيرة لعبد الحميد أبو حبيب وفرصة مهمة لأشرف نعمان على مشارف منطقة الجزاء

سطر المنتخب الفدائي اروع اللحظات وتحدى القيود والسدود وحلق عاليا في سماء الحرية عندما رفع اسم فلسطين عاليا عقب تغلبه بكأس التحدي على نظيره الفلبيني هذه الليلة وتأهل للمشاركة في نهائيات أمم آسيا العام المقبل. هدف المباراة الوحيد سجله أشرف نعمان في الدقيقة 59 من ركلة حرة مباشرة متقنة. بهذه النتيجة فاز منتخب فلسطين بكأس التحدي الأسيوية 2014، وهو أول لقب دولي رسمي يفوز به في تاريخه، كما أنه تأهل بفضل هذا الانتصار إلى كأس أمم أسيا لأول مرة في تاريخه وهو إنجاز غير مسبوق.


صورة من الأرشيف

وبالنسبة لمجريات المباراة، فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وشهدت نصف ساعته الأولى أفضلية فلسطينية مطلقة من حيث الاستحواذ والخطورة، وظهر لاعبو المنتخب الفدائي واثقين من أنفسهم. كاد هلال موسى في الدقيقة 8 أن يفتتح التسجيل عندما واجه المرمى من مشارف منطقة الجزاء إلا أن تسديدته ذهبت فوق المرمى، ثم أهدر الفلسطينيون عدة فرص تألق معها حارس المنتخب الفلبيني منها تسديدة خطيرة لعبد الحميد أبو حبيب وفرصة مهمة لأشرف نعمان على مشارف منطقة الجزاء.

ولم يهدد الفلبينيون مرمى فلسطين إلا في الدقيقة 34 مع ركلة حرة غير مباشرة خلقت بعض الدربكة أمام المرمى، إضافة إلى هجمة أخرى جاءت من ركلة ركنية في الدقيقة 37 لكن تسديدة اللاعب الفلبيني موديرز مرت بجانب المرمى، ثم سنحت للفلبين انفرادة خطيرة سددها المهاجم يونجشباند فوق المرمى. الدقيقة 59 كانت موعداً للفرحة الفلسطينية، فمن ركلة حرة مباشرة متقنة نفذها هداف البطولة أشرف نعمان اهتزت شباك الفلبين بطريقة جميلة للغاية، ليتقدم المنتخب الفلسطيني بهدف نظيف حافظ عليه حتى نهاية المباراة.

مقالات متعلقة