الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

المشروبات والعصائر الطبيعية الطريقة الأمثل لحرق الدهون وخسار الوزن!

كل العرب
نُشر: 30/05/14 08:56,  حُتلن: 08:02

قد تكون صرعة العصائر الطاردة لسموم الجسم والتي راجت في السنوات الاخيرة كثيرا من أهم  وأسرع الحميات للتخلص من الوزن الزائد بسهولة وكذلك منح الجسم فرصة للتخلص من السموم والمواد غير المرغوب فيها 

تختلف أنواع وأشكال الحميات الغذائية لإنقاص الوزن والوصول الى الرشاقة المنشودة والمظهر الأجمل، منها غالبا ما يكون ضارا ويخلف سيئات على أجسادنا، موقع العرب يقدم لك اليوم نصيحة بإعتماد الحميات التي ترتكز على العصائر الغنية والتي تساعد على خسارة الوزن وحرق دهون الجسم وبنفس الوقت تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم.


صورة توضيحية

إليك سيدتي قائمة تحوي مجوعة من العصائر والمشروبات الطبيعية التي ستساعدك بعملية إنقاص الوزن بأقل أضرار ممكنة وبنتائج مرضية جدا.

الشاي الأخضر

وهو المشروب الأكثر شيوعا بما يخص خسارة الوزن منذ زمن، ويعتبر تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً بشكل منتظم سيقدم لجسمك كافة المواد المضادة للأكسدة التي يحتاج إليها ويساعد في حرق الدهون بوتيرة أسرع من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وذلك على المدى البعيد. وهو يعتبر مشروبا مثاليا لحرق السعرات الحرارية، كما وأنه يقلل الرغبة بتناول الطعام.

العصائر النباتية
قد يبدو الأمر غريبا والطعم غير مقبول، لكن عصائر الخضار كالملفوف واللفت والقرنبيط أو الزهرة تحوي عناصر ومواد تساعد على تفتيت وحرق الدهون وتساعد على تنظيف الجسم من المواد غير المرغوب فيها، كما وتحافظ على صحتك من خلال تحقيق التوازن في مستويات الهرمونات في الجسم وتمنع اختلاله.

العصائر الطاردة للسموم:
قد تكون صرعة العصائر الطاردة لسموم الجسم، والتي راجت في السنوات الاخيرة كثيرا، من أهم  وأسرع الحميات للتخلص من الوزن الزائد بسهولة وكذلك منح الجسم فرصة للتخلص من السموم والمواد غير المرغوب فيها في فترة تعتبر قصيرة نسبيا. وتحتوي هذه العصائر على الحمضيات التي لديها قدرة كبيرة على تخليص جسمك من السموم القوية بالإضافة إلى الجزر والتفاح والجنزبيل الغني بالألياف. هذه العصائر مدعمة أيضا بمضادات الأكسدة وتدعم عمل الجهاز الهضمي.

القهوة السوداء:

القهوة السوداء تحوي على مضادات الأكسدة وعلى الكافيين، وإذا تم إستهلاكها بإعتتدال وبالصورة الصحيحة فإنها مشروب مثالي للمحافظة على الوزن والصحة. فإن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة وتخفض مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والقلب، أما الكافيين له قدرة مثالية في تعزيز عملية الأيض وزيادة حرق السعرات الحرارية بشكل كبير. وبالطبع إذا أردت حرق الدهون فلا تضيفي لقهوتك السكر أو الحليب. 

مقالات متعلقة