جامعات / مدارسStudents

ميسون أسدي في راهبات الناصرة ومكتبة نحف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ميسون أسدي في استضافة راهبات الناصرة ومكتبة نحف

ضمن برنامج "مسيرة الكتاب" وتحت عنوان "لقاء مع أديب من بلدي" وبمبادرة من مديرة مدرسة "راهبات الكرمليت" هيفاء نجار ومركزة اللغة العربية في المدرسة ميرفت شقور، استضافت مدرسة "راهبات الناصرة" الكاتبة ميسون أسدي، حيث التقت الكاتبة مع ثلاثة

 هدى عيسى- أمينة المكتبة في نحف:
من خلال هذه اللقاءات يتم التعارف على الكاتب وأعماله بشكل مباشر من خلال الحوار الذي يجري معه حيث يقوم مربي الصفوف بالتحضير مع الطلاب مسبقا عن إنتاج الكاتب وتحليل كتاباته والوقوف عن كثب على أعماله وإصداراته


ضمن برنامج "مسيرة الكتاب" وتحت عنوان "لقاء مع أديب من بلدي" وبمبادرة من مديرة مدرسة "راهبات الكرمليت" هيفاء نجار ومركزة اللغة العربية في المدرسة ميرفت شقور، استضافت مدرسة "راهبات الناصرة " الكاتبة ميسون أسدي، حيث التقت الكاتبة مع ثلاثة صفوف من الروابع بحضور مربي اللغة العربية: نهى خوري، كلوديا بشارة وعبير منصور. وقام الطلبة بتوجيه عشرات الأسئلة القيمة من عالم الأطفال والطفولة للكاتبة التي أجابت على أسئلتهم بحب وتفان ورحابة صدر.

ويشار هنا، إلى أن مسيرة الكتاب بدأت في مدرسة "راهبات الناصرة" منذ شهر شباط الماضي وتنتهي في شهر أيار الحالي، وقد استضافت المدرسة نخبة من الأدباء والفنانين: حنا أبو حنا، ميلاد مطر، حنان جريس خوري، مارلين دعبول وميسون أسدي.
وفي هذا الصدد، تم استضافة الكاتبة ميسون أسدي في المكتبة العامة في نحف، وتعتبر أمينة المكتبة في نحف هدى عيس، من الرائدات في مجال نشر الثقافة والمطالعة في الأجيال الناشئة، حيث تستضيف في المكتبة العامة في نحف فعاليات للبساتين والروضات والمدارس الابتدائية والإعدادية ومسنين وكل طلبة المدارس. وقد استضافت الكاتبة ميسون أسدي لتلتقي مع صفوف الثواني من نحف ومربي الصفوف: امتثال سرحان وسوزان سرحان وناهد أسدي.
وفي هذا اللقاء، قام الطلاب بالتحدث عن كتاباتهم وأفكارهم وخيالهم واحدهم قام بقراءة قصة من تأليفه رغم أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يستطيع القراءة، فكان الأمر مؤثرا جدا، وكان ملفت للنظر أن معظم الطلاب هم قراء نهمون ويزوروا المكتبة العامة باستمرار.
وفي حديث مع هدى عيسى- أمينة المكتبة في نحف، قالت: "من خلال هذه اللقاءات يتم التعارف على الكاتب وأعماله بشكل مباشر من خلال الحوار الذي يجري معه، حيث يقوم مربي الصفوف بالتحضير مع الطلاب مسبقا عن إنتاج الكاتب وتحليل كتاباته والوقوف عن كثب على أعماله وإصداراته.. وفي النهاية نحن نشجع الطلاب للوصول إلى المكتبات واستعارة الكتب وقراءتها، وهذا بحد ذاته هدف نبيل وسامي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز