الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

الكاتب والصحفي سهيل كيوان يلتقي بطلاب الارثوذكسية في الرملة

كل العرب
نُشر: 29/05/14 16:21,  حُتلن: 16:50

الكاتب والصحفي سهيل كيوان تحدثّ عن أهمية الأدب كمرآة لحياة الناس والمجتمع ودوره الحيوي في ارساء وتذويت قيم التسامح وتقبّل الاخر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سميرة عاصي جاء فيه: "التقى الكاتب والصحفي سهيل كيوان مع طلاب صفوف سابع وثوامن في المدرسة الأرثوذكسية في الرملة. عنوان اللقاء كان (لقاء مع كاتب)، تحدثّ فيه كيوان حول أهمية اللغة العربية وخاصة اللغة الفصيحة كونها رابط مشترك بين الشعوب العربية جمعاء فهي تشكّل عاملاً للتواصل والوحدة بين العرب على مختلف بلدانهم عاداتهم ولهجاتهم".



أضاف البيان: "كما شددّ حول ضرورة التشبّث باللغة العربية الأم ودورها في تشكيل هوية واضحة وواثقة تقود نحو النجاح والتميّز منذ الصغر. كذلك تطرّق الكاتب حول بدايات كتابة القصّة والهدف منها ومن ثمّ شارك الطلاب بنبذة عن حياته وكيفية تطوّر موهبة الكتابة لديه ودور الأم الهام في كتاباته. كذلك تحدثّ عن أهمية الأدب كمرآة لحياة الناس والمجتمع, ودوره الحيوي في ارساء وتذويت قيم التسامح وتقبّل الاخر".

واختتم البيان: "خلال اللقاء أمتع الكاتب سهيل كيوان الطلاب بقصصه الواقعية والخيالية وبأسلوبه الساخر والشيّق وشجعهّم على طرح الأسئلة لكي يتعرفوا على سيرة وحياة الكاتب عن قرب. الجدير ذكره أن هذا اليوم كان بمبادرة من المعلمة سميره عاصي وباشراف مركزة التربية الاجتماعية المعلمة لوريس منسى" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة