أخبارNews & Politics

باحثون من الداخل يشاركون في مؤتمر علمي في رام الله
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باحثون من الداخل يشاركون في مؤتمر علمي في رام الله حول التمويل الإسلامي

المؤتمر لاقى اهتماما واسعا من قبل الباحثين والعاملين في قطاع التمويل الإسلامي


شارك كل من الدكتور توفيق سيدي - محاضر في كلية القاسمي، والدكتور أنس اغبارية - عضو مجلس الافتاء، والاستاذ يوسف عواودة - مدير جمعية إعمار، في مؤتمر بيت المقدس الخامس الذي انعقد في مدينة رام الله يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين والذي تناول موضوع التمويل الإسلامي: مفهومه وصيغه ومستقبله.

وقدم د. توفيق سيدي ورقة بحثية حول عقد الإجارة المنتهية بالتمليك كأحد العقود التمويلية التي تجريها المصارف الإسلامية، وقدم د. أنس اغبارية ورقة بحثية حول اعتبار الحاجة في استثمار المصارف الإسلامية فوائضها النقدية في الأسواق العالمية، وقدم الاستاذ يوسف عواودة ورقة بحثية حول الرقابة المطلوبة من البنك المركزي لتحقيق كفاءة المصارف الإسلامية.
ولاقت الأبحاث الثلاثة اهتماما واسعا من قبل لجنة التحكيم العلمية في المؤتمر وكان لها الأثر في التوصيات الصادرة عن المؤتمر واختيرت جميعا للنشر في كتاب الأبحاث الصادر عن المؤتمر. تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر لاقى اهتماما واسعا من قبل الباحثين والعاملين في قطاع التمويل الإسلامي، فقد شارك عشرات الباحثين من عدة دول عربية وإسلامية كالمغرب وتونس وموريتانيا ومصر والأردن وماليزيا وتركيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رام الله باحثون