الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

النائب دوف حنين: منيموم 30..ننطلق للنضال الاجتماعي الكبير في الصيف

كل العرب
نُشر: 28/05/14 18:12,  حُتلن: 18:15

النائب دوف حنين:

رفع الحد الأدنى للأجور إلى 30 شاقلا للساعة هو حيوي لمواجهة الظاهرة الآخذة بالاتساع بأن هنالك الكثيرين من العمال الفقراء ولتقليص الفجوات الاجتماعية المتفاقمة هنا

64 عضوا وعضوة من أعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة وقعوا على اقتراح القانون وهنالك أغلبية بين الجمهور وفي الكنيست دعما لهذا المطلب البسيط والعادل

قال النائب دوف حنين في بيان له، وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"مرحبا للجميع، بدأنا المجلس الصيفي بالنضال من أجل رفع الحد الأدنى للأجور. رفع الحد الأدنى للأجور إلى 30 شاقلا للساعة هو حيوي لمواجهة الظاهرة الآخذة بالاتساع بأن هنالك الكثيرين من العمال الفقراء ولتقليص الفجوات الاجتماعية المتفاقمة هنا".



وتابع النائب حنين:"الأجر المتدني في اسرائيل هو مشكلة المشاكل في المجال الاجتماعي: إنه متدن بشكل خاص في القطاع العام. في القطاع الخاص فإنه متخلف بكثير نسبة إلى الارتفاع بمنتوج العمل. وبشكل عام، الأجر الحقيقي في اسرائيل منخفض مقارنة بالدول المتطورة الأخرى. لذا- فعندما نتحدث أيضا عن ارتفاع إستئجار الشقة أو شراء البيت- فإن جزءا أساسيا من المشكلة موجود بمجال الأجور وجزء مركزي من الحل الموجود بارتفاعه".

وأضاف حنين:"منذ اطلاق المطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 30 شاقلا للساعة فقد تعرض لها نحو مليوني شخص في الشبكات الاجتماعية. عشرات الألوف ساهموا بالنشر وشغطوا "لايك" وانضموا إلى الدعوة. 64 عضوا وعضوة من أعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة وقعوا على اقتراح القانون. هنالك أغلبية بين الجمهور وفي الكنيست دعما لهذا المطلب البسيط والعادل، لكن أمامنا حكومة رأسمالية متطرفة، التي تعمق الفجوات الاجتماعية وتقليص المصروفات الاجتماعية إلى الحد الأدنى الممكن: لذا، وإلى أن نصل إلى التصويت الأول ستحاول وزارة المالية، الحكومة والتنظيمات الكبرى أن تفنع أعضاء الكنيست بمعارضة رفع الحد الأدنى للأجور.سيدعون بأن هذا سيجعل المستثمرين يهربون، سيغلق المصالح ويهدم الاقتصاد. نحن من طرفنا مطالبون باقناع المزيد من شرائح المحتمع الاسرائيلي بالانضمام إلينا واصلاح أحد أكبر أشكال الغبن الاجتماعي".

وإختتم النائب دوف حنين:"اذا، كيف سنقوم بذلك؟ أولا، سنكون في الميدان. سنتحدث مع الناس، سنقنع، نسمع ونوفر الاجابات على الأسئلة والمخاوف. سنحاول الوصول إلى كل مكان في البلاد ونجمع التواقيع على عريضة الدعم.  إن وصلنا في كل أسبوع إلى موقع جديد واحد، لإقناع مئات اضافية من الناس، لتفعيل ضغط على المزيد من النواب وأن نبادر إلى مؤتمر للنشطاء -بعد عدة أسابيع حين يطرح الاقتراح للتصويت- نستطيع أن نكون أقوياء ومؤسسين بحيث نحقق المطلب- منيموم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY