الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

الكاردينال الراعي للشعب الفلسطيني خلال قداس بيت ساحور: أنتم حماة الأرض

كل العرب
نُشر: 28/05/14 07:33,  حُتلن: 11:25

 نيافة الكاردينال بشارة الراعي:

من حقكم أن تكون لكم دولتكم المستقلة والقدس الشرقية عاصمتكم وأن يعود اللاجئون إلى بيوتهم ومدنهم وقراهم

أيها الشعب الفلسطيني يا أهل الأراضي المقدسة أنتم حماة الأرض نشكركم لأنكم تحافظون على هذا الإرث الثمين الأراضي المقدسة

الكلمة الأخيرة هي للسلام لا للحرب للعدالة لا للظلم وزيارة البابا فرنسيس وجهت أنظار العالم للأرض المقدسة ليدرك العالم أن قضية هذا الشعب عادلة

ترأس راعي الكنيسة المارونية نيافة الكاردينال، بشارة الراعي، الثلاثاء، قداسا دينيا في كنيسة اللاتين في مدينة بيت ساحور، بمناسبة عيد الصعود. وقال البطريرك الراعي في عظته: "أيها الشعب الفلسطيني يا أهل الأراضي المقدسة أنتم حماة الأرض، هذه أرضكم وكرامتكم وإنسانيتكم وهويتكم، نشكركم لأنكم تحافظون على هذا الإرث الثمين، الأراضي المقدسة".


تصوير منير هودلي

وأضاف: "من حقكم أن تكون لكم دولتكم المستقلة، والقدس الشرقية عاصمتكم، وأن يعود اللاجئون إلى بيوتهم ومدنهم وقراهم"، داعيا المسيحيين الفلسطينيين إلى عدم بيع أراضيهم وهجرتها؛ قائلا: "لا تبيعوا أرضكم ولا تهاجروها، وإلا بعتم هويتكم ووجودكم، مهما كانت الصعاب". وسأل البطريرك بطرس، الله "أن يقدس آلام الشعب الفلسطيني وأن يحين الوقت ليقوم الشعب الفلسطيني من موته وآلامه لحياة كريمة حرة، لأن الشعب الذي يختبر التنكيل والشر لا يتمنون الشر للناس، فآلام المسيح من آلامكم".

وقال: "نحتفل بعيد الصعود وقد ودعنا البابا فرنسيس، تلك الزيارة التي وزعت في قلوبنا الفرح والسلام، ورفعنا الصلاة معه رجال دين ودنيا، وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، الذي أبدى الرغبة الحقيقية للسلام". وأضاف البطريرك: "كل ما سمعته من الرئيس الذي شرفني بالوسام الفلسطيني الرفيع نجمة القدس، السلام والحب، فهو منفتح لكل حوار من أجل السلام".

وأعرب عن شكره للبطريرك ميشيل صباح، الذي يحمل القضية الفلسطينية المحقة العادلة في قلبه، وصلى دائما وتحمل من أجل هذه القضية العادلة. وأشار إلى "أن الكلمة الأخيرة هي للسلام لا للحرب، للعدالة لا للظلم، وزيارة البابا فرنسيس وجهت أنظار العالم للأرض المقدسة، ليدرك العالم أن قضية هذا الشعب عادلة".

وحضر القداس وفد من الرئاسة الفلسطينية، وأعضاء من المجلس التشريعي، ورؤساء بلديات، ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة. وكان الراعي، قد زار مدينة القدس في وقت سابق الثلاثاء، وشارك بحفل استقبال في مركز النوتردام في المدينة، التقى خلاله العديد من الشخصيات الدينية والمدنية.

ويذكر أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قلد الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق وسام نجمة القدس، خلال استقباله في قصر الرئاسة بمدينة بيت لحم، تقديرا لمواقفه القومية ومكانته الدينية ومساهماته على المستوى الإقليمي والعالمي، وعرفانا لدوره ودور لبنان الشقيق وشعبه في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

نقلا عن وكالة وفا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY