الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

طلاب البشائر في سخنين يزورون صوت اسرائيل باللغة العربية

كل العرب
نُشر: 27/05/14 20:53,  حُتلن: 22:09

شرح حلبي ونادر أبو تامر للضيوف مم تتكون خارطة البرامج لكافة ايام الاسبوع وكيفية التنسيق والتعاون بين مختلف مركبات الإنتاج الإذاعي والفروق بين الأقسام المختلفة والفرق بين الراديو وباقي وسائل الإعلام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان، جاء فيه "قام وفد من طلاب وطالبات مدرسة البشائر في سخنين بزيارة لصوت اسرائيل باللغة العربية بهدف التعرف على طبيعة العمل الإذاعي وأهم المواضيع التي يعالجها الراديو في مختلف النواحي. كان في إستقبال الطلاب والمعلمين المرافقين كل من فرح حلبي مدير دائرة البرامج ونادر أبو تامر مدير قسم البرامج اللذان حدثاهم عن الطيف البرامجي بمختلف مكوناته وكيفية تحضير البرامج من الفكرة ولغاية خروج المقابلات عبر الاثير في مختلف المضامين الثقافية والسياسية والآنية والرياضية والفنية وغيرها".



وتابع البيان "وشرح حلبي ونادر أبو تامر للضيوف مم تتكون خارطة البرامج لكافة ايام الاسبوع وكيفية التنسيق والتعاون بين مختلف مركبات الإنتاج الإذاعي والفروق بين الأقسام المختلفة والفرق بين الراديو وباقي وسائل الإعلام. كما اطلع الزوار على كيفية الإنتقال من برنامج لبرنامج عبر الإستماع لنشرة الأخبار وتعرفوا على الاذاعيين رائد ذياب وزهير عقل واستمعوا الى نبذة حول برنامج ستاتوس من الزميل وسيم خوري".
 
وأضاف البيان "يذكر أن العديد من المدارس العربية قامت خلال العام الأخير بزيارة استوديوهات الإذاعة في حيفا للإطلاع على أسرار العمل الإذاعي المهني وإستمع طلابها الى شرح مفصل حول طبيعة العمل الإعلامي. وقد شكر المربي نايف عواد المحاضر في كلية سخنين لإعداد المعلمين وطالب للقب الثالث في موضوع تدريس العلوم والتكنولوجيا طواقم الراديو التي استقبلت طلاب المدرسة وقدمت لهم مختلف المعطيات الحيوية والمربي بشارة وكيم والأستاذ جمال بقاعي المركز التربوي في البشائر والمسؤول عن سلسلة برامج ضمن مشروع "اكدمة" المدرسة. وقد زار الطلاب الاستديوهات ليشاهدوا بأم أعينهم كيفية تقديم البرامج وعمل الانتاج في بث حي ومباشر وأعربوا عن سعادتهم حيث عرفوا هذا العالم المثير عن كثب.
من الجدير التنويه إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن مشروع علمي تكنولوجي مميز بموضوع "الصوت والاتصال" يتم تنفيذه بمدرسة البشائر في سخنين، بإشراف ومتابعة جامعة بن غوريون - قسم تدريس العلوم .
وأشار ياسر عطيلة مدير صوت إسرائيل بالعربية إلى أن "من الأهمية بمكان أن يتعرف الطلاب عن كثب على هذه التجربة المؤثرة التي تصوغ رؤاهم المستقبلية" مؤكدا على "أهمية التواصل مع الشريحة الشبابية سعيا لتوطيد الصلة مع المستمعين الكرام ولا سيما الجيل الشاب" " الى هنا جاء البيان.

مقالات متعلقة