الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 12:01

ثانوية كفرقرع تحصد الجائزة الأولى في مهرجان السينما القطري

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 25/05/14 08:51,  حُتلن: 12:23

في نهاية عرض الافلام تم تتويج الافلام الفائزة وقد نال فلم "ميرال" من اخراج الطالبة ميرال ابو عطا من مدرسة كفرقرع الثانوية على الجائزة الاولى عن فئة الافلام الوثائقية مناصفة مع فلم "ابو عرب" للطالبة منى ظاهر من مدرسة الفرنسيسكان في الناصرة 

حصد فرع السينما والاعلام في المدرسة الثانوية - كفرقرع المرتبة الاولى عن فئة الأفلام الوثائقية بفيلم "ميرال" للطالبة ميرال ابو عطا في المهرجان القطري السنوي لصناعة الافلام الشابة في الوسط العربي والذي اقيم في سينماتك حيفا برعاية وزارة المعارف وبمشاركة معلمي وطلاب فروع الاعلام والسينما في المدارس العربية من انحاء البلاد. وتضمن المهرجان عرض لعشرة افلام قصيره متنوعة، طرحت عدة مواضيع وقضايا مهمه وشائكة تحاكي واقع العرب الفلسطينيين في أراضي ال 48 . من الجدير بالذكر ان هذه الافلام هي عبارة عن وحدتان تعليميتان يتقدمون بها طلاب الفرع في الصف الثاني عشر.

في نهاية عرض الافلام تم تتويج الافلام الفائزة وقد نال فلم "ميرال" من اخراج الطالبة ميرال ابو عطا من مدرسة كفرقرع الثانوية على الجائزة الاولى عن فئة الافلام الوثائقية مناصفة مع فلم "ابو عرب" للطالبة منى ظاهر من مدرسة الفرنسيسكان في الناصرة  حيث حصلا على اعجاب وتقدير لجنة الحكم مما دفعهم الى اعطاء الفلمين المرتبة الاولى. من الجدير بالذكر ان الفيلمين هما من اشراف وارشاد المخرج بلال يوسف الذي راقب عمل الطلاب وحثهم على تناول قصصهم الشخصية ومعالجتها سينمائيا بشكل جريء، راقي وحساس كما فعلتا ميرال ومنى هو ما دفع لجنة الحكم لمنح الجائزة الأولى بشكل استثنائي هذه السنة وعلى غير المعتاد لفيلمين، تعليم السينما لا يجب ان يقتصر على التقنيات كالتصوير والمونتاج والبحث وكتابة السيناريو والصوت والاضاءة الخ... بل دفع الطلاب إلى التفكير والنقد وكسر حواجز الخوف التي يعيشونها هو السبيل إلى الابداع التعلم الحقيقي.. لذلك الجائزة المضاعفة بالنسبة لي لطلابي في المدرستين لم يكن مستهجنا" قال المخرج بلال يوسف. ومن ناحيته بارك مدير المدرسة الاستاذ هاشم عبد الباقي لطلاب فرع الاعلام على هذا الانجاز القيم والمشرف , واعتبره ثمرة عمل جاد واجتهاد متواصل لطلاب فرع الاعلام ومرافقة مهنية لمعلمي فرع الاعلام والسينما في المدرسة. وبدورها اعربت مركزة فرع الاعلام في المدرسة المربية رنا طيارة عن فخرها واعتزازها بهذا الانجاز الذي حققه طلاب فرع الاعلام والسينما متمنية لهم مزيدا من التألق والنجاح للمخرج بلال يوسف الذي رافق الطلاب واشرف على افلامهم مزيدا من النجاح. ونوهت المربية رنا طيارة بان هذا الانجاز الذي حققته المدرسة الثانوية قي كفر قرع هو استمرار لنتائج رائعة ومشرفة أحرزت في سنوات سابقة في هذا المهرجان.

مقالات متعلقة