صحةHealth

غسل اليدين المتكرر: وقاية من الأمراض والجراثيم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
غيوم متناثرة
18

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غسل اليدين المتكرر: وقاية من الأمراض والجراثيم

عادة ما يعطس الإنسان ويبقى في مكانه ويتابع ما كان يقوم به، إلا أن دراسات طبية أشارت الى مدى ضرورة غسل اليدين عند السعال أو العطس وقبل تناول الطعام، لما في ذلك من فوائد صحية تتمثل بعدم انتقال البكتيريا. إذ أكدت الدراسات بأن غسل اليدين باست

غسل اليدين باستمرار وبشكل متكرر إنما يخفض من نسبة إصابة المرء ببعض الأمراض


عادة ما يعطس الإنسان ويبقى في مكانه ويتابع ما كان يقوم به، إلا أن دراسات طبية أشارت الى مدى ضرورة غسل اليدين عند السعال أو العطس وقبل تناول الطعام، لما في ذلك من فوائد صحية تتمثل بعدم انتقال البكتيريا. إذ أكدت الدراسات بأن غسل اليدين باستمرار وبشكل متكرر إنما يخفض من نسبة إصابة المرء ببعض الأمراض خصوصا تلك المتعلقة بتراكم الجراثيم.


لا شك أنكم تذهبون الى السوبر ماركت فتمسكون بعربة التسوق، أو تحاولون صعود الدرج العالي، فتمسكون بالجوانب الحديدية الصدئة، وقد تجهلون أن مئات الأشخاص أمسكوا الشيء نفسه، بما يعني أن جراثيم أيديهم انتقلت اليكم.

وعليه، حذرت الدراسة ونصحت الجمهور بالمحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون السائل، خصوصا أنها تعتبر عملية سهلة وسريعة وغير مكلفة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com


إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة شاب إثر حادث طرق بين سيارتين على مفرق الطرون