صحةHealth

هل بلغ طفلك 4 سنوات؟ احذري اكتئاب ما بعد الولادة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الأمهات بعد 4 سنوات

أربع سيدات من بين كل عشرة تعانين من الإكتئاب بعد سنوات من الإنجاب
المرأة التي لديها طفل واحد تكون أكثر احتمالا للإصابة بالإكتئاب عندما يبلغ طفلها الرابعة من العمر


هل تعرفون أن اكتئاب ما بعد الولادة من الممكن أن يصيب الأم بعد عملية الولادة بسنوات؟ أكدت دراسات طبية حديثة أن الأم قد تصاب باكتئاب ما بعد الولادة، ليس بعد الإنجاب مباشرة بل عند بلوغ طفلها الرابعة من العمر، حيث تشعر بهموم الحياة والمتاعب والإنشغالات.


وأشارت تقارير ودراسات الى أن أربع سيدات من بين كل عشرة، تعانين من الإكتئاب بعد سنوات من الإنجاب، علما أن النتائج تبيّن أن المرأة التي لديها طفل واحد، تكون أكثر احتمالا للإصابة بالإكتئاب عندما يبلغ طفلها الرابعة من العمر.
وجاء في الدراسة الأسترالية أن 14% من النساء يصبن باكتئاب ما بعد الولادة، عند بلوغ طفلهن 4 سنوات، و سيدة من بين كل عشر نساء تصاب بالاكتئاب بعد مرور سنة على الولادة و8% فقط من النساء تصبن باكتئاب ما بعد الولادة بعد الإنجاب بثلاثة أشهر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com


إقرا ايضا في هذا السياق: