الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

عقد المؤتمر العاشر للسياسة الصحية في البلاد برئاسة د.بشارة بشارات

كل العرب
نُشر: 22/05/14 17:13,  حُتلن: 17:55

تطرق بشارات خلال المؤتمر الى أحد مشاكل الجهاز الصحي العام في البلاد وهي أن غالبية الاطباء العاملين في طب العائلة هم (طبيب عام) بدون تخصص حيث أوصى د. بشارات على ضرورة تطوير اختصاص طبيب العائلة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مستشفى الانجليزي في الناصرة، جاء فيه: "عقد امس الاربعاء في فندق انتركونتيننتال في مدينة تل ابيب، المؤتمر العاشر للسياسة الصحية في البلاد حيث ترأس المؤتمر د. بشارة بشارات، بحضور وزيرة الصحة، يعيل جيرمان، مدير عام وزارة الصحة بروفيسور روني جامزو ورئيس المعهد الوطني لابحاث الخدمات الطبية والسياسة الصحية في اسرائيل ، بروفيسور شلومو مار- يوسيف وبمشاركة كبار المطّلعين، المختصين والمسؤولين في الجهاز الصحي العام في اسرائيل. حيث استعرض المؤتمرون اخر الابحاث في مواضيع السياسة الصحية، الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، الفجوات الصحية بين المجموعات السكانية المختلفة في البلاد بشكل عام والعرب واليهود بشكل خاص، جودة الخدمات الطبية، التنوّر الصحي، المهن الطبية والصحة النفسية".

وأضاف البيان: "كما واستعرض رئيس المؤتمر ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي ومدير مستشفى الناصرة د. بشارة بشارات خلال المؤتمر، أهم المميزات الصحية للعرب مقارنة بالوضع الصحي العام في البلاد حيث عرض أمام المؤتمرين ضرورة المساواة الصحية للمجتمع العربي وسد الفجوات الصحية القائمة بواسطة ووضع آليات ،ملائمة ومناسبة وليس بالضرورة مشابهة للمجتمع اليهودي بهدف التفضيل المصحح، تأخذ بالحسبان الوضع الصحي السائد والخصوصية الثقافية للمجتمع العربي في توفير العلاج. حيث أوصى بشارات بمعالجة الموضوع بواسطة تطوير الطب الوقائي وخلق أطباء وقادة صحة يعملون على التثقيف والتوعية الصحية للجمهور بخمسة محاور أساسية : الوراثة وزواج الاقارب، صحة الطفل والاصابات، السكري والسمنة، صحة المرأة وتطوير نمط حياة صحي".

وجاء في البيان: "كما وتطرق بشارات خلال المؤتمر الى أحد مشاكل الجهاز الصحي العام في البلاد وهي أن غالبية الاطباء العاملين في طب العائلة هم (طبيب عام) بدون تخصص حيث أوصى د. بشارات على ضرورة تطوير اختصاص طبيب العائلة لما في ذلك من أهمية لتوفير خدمات طبية شاملة وواسعة للمريض وضرورة ذلك في تطوير ما يسمى "بالتنوّر الصحي" لدى السكان والتثقيف من أجل مجتمع صحي وسليم اكثر. كما واستعرض بشارات أحد الحملات التي يعمل عليها مستشفى الناصرة تحت اطار ما يسمى ب "التنوّر الصحي" والتثقيف الصحي وهي حملة تشجيع تناول الخبز الأسود المصنوع من حبوب القمح الكاملة بدل الأبيض نظرًا لمميزاته الصحية، والتي ستنطلق في 27 من شهر حزيران القادم بالتعاون مع بلدية الناصرة، جمعية الناصرة للثقافة والسياحة ومجلس طائفة الروم الأرثوذكس عبر مهرجان "قمحة وصحة" في منطقة العين والذي سيعلن عنه لاحقا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY